Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

توقيف تراخيص الخدمات فقط عمن لديهم مخالفات بصفة مستمرة

أمانة حائل: سندعم المقاولين الملتزمين بالجودة ومنع أي مقاول مخالف من الترخيص

حائل - سلطان الشبرمي:

أكدت أمانة منطقة حائل حرصها الشديد على تسهيل ودعم مهام جميع المقاولين الملتزمين بالجودة في المشاريع، وفي الوقت ذاته سوف تمنع كل مخالف يترتب على مخالفاته إضرار بحالة الطرق ومن ثم المصلحة العامة ويسبب الضرر والإزعاج لساكني المدينة بموجب الأنظمة والتعليمات.

وعطفاً على ما تم تداوله إعلامياً من قيام أمانة منطقة حائل بإيقاف تراخيص مقاولي الخدمات «مياه - صرف صحي - كهرباء - اتصالات - أمطار وسيول» وذلك نتيجة تعدد المخالفات لدى هذه الجهات وعدم تجاوبهم في تعديل أوضاع المخالفات الميدانية من قبل المقاولين المنفذين.

من جهة أخرى قال الدكتور عايد الخضير، المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة لـ«الجزيرة»: أن إيقاف تراخيص مقاولي الخدمات الذي تقوم به الأمانة بصفة مستمرة يتم فقط للمقاولين الذين عملوا بشكل غير جيد خلال الفترة الماضية ولديهم مخالفات عديدة سببها قيامهم بعمليات الحفر وإعادة الحالات بالشوارع بطريقة غير سليمة، ويوجد عليهم العديد من الملاحظات الميدانية والتي كانت مصدر إزعاج للمواطنين خلال الفترة السابقة.

وهذا الإيقاف يتم حسبما توجبه الأنظمة والتعليمات. مضيفاً: إن المقاولين الذين ليس عليهم أي ملاحظات وسبق أن قدمت بيانات مشاريعهم وأدخلت بنظام تنسيق المشاريع بمكتب تنسيق المشاريع في أمانة المنطقة فإن رخصهم تصدر فوراً ولا يوجد أي منع ميداني لهم طالما هم ملتزمون بتنفيذ تلك الأعمال المرخصة وفق الموصفات الفنية المعتمدة.

واستطرد الدكتور الخضير: إن أمانة منطقة حائل تقدم الشكر لكافة الجهات الحكومية وشركات الخدمات على حرصها وتفاعلها على تحقيق أفضل معايير الجودة في مشاريعهم، وتأمل من الجميع أن يكونوا عين الرقيب على كل مخالف أو متهاون في تطبيق معاير الجودة أو السلامة كلاً على حسب اختصاصه، خاصة فيما يخص الطرق التي تأثرت كثيرا بأعمال غير جيدة فنيا.

متمنياً أن يكون هذا الإيضاح كافيا لهذا الموضوع.

وأشار إلى حرص إدارة الإعلام بالأمانة على الإجابة لأي استفسارات أو إيضاحات ترد مستقبلا .

موضوعات أخرى