Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة الفيصل

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس الأول، حفل تخريج طلاب جامعة الفيصل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل, وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, وذلك في مقر الجامعة بالرياض.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بدأت مسيرة الطلاب الخريجين, بعدها أعلنت أسماء الخريجين والخريجات.

عقب ذلك ألقى وكيل جامعة الفيصل للشؤون التعليمية الرئيس الأكاديمي الدكتور فيصل بن عبدالعزيز المبارك كلمة رحب فيها بالحضور, مهنئا الطلاب والطالبات على تخرجهم في هذا اليوم الذي يعد من اللحظات السعيدة التي يتخللها الشعور بالفخر والاعتزاز.

وقدم الدكتور المبارك الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي عهده ـ حفظهم الله ـ, على قدموه من دعم غير محدود في تنمية المواطن والوطن، ولمجلس أمناء جامعة الفيصل على ما يؤدونه من جهد كبير لتقوم الجامعة بمهمتها على أفضل وجه ممكن نحو تحقيق رؤيتها الطموحة، وخص بالشكر صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية، لما يوليه من اهتمام ودعم لإدارة الجامعة.

بعدها ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم بتخرجهم بعد أن تسلَّحوا بالعلم, مؤكدين على المضي قدما نحو تحصيلهم العلمي وخدمة دينهم ووطنهم.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن جامعة الفيصل. وهنأ سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي جامعة الفيصل هذا التخرج لأبنائها, مقدما سموه الشكر للقائمين في مجلس الأمناء وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة على هذه المجهودات الطيبة, وقال: «ما رأيناه اليوم هو فخر واعتزاز لأبناء المملكة, مباركاً للخريجين وأولياء أمورهم, متمنيا سموه لهم التوفيق والسداد في خدمة وطنهم.

وحول دعم المشاريع الصغيرة والناشئة قال سموه: «اليوم كنا في اجتماع مع بنك التسليف والادخار, وهناك إن شاء الله برامج سيقوم بها البنك لمساعدة المستثمرين الصغار والشركات الصغيرة لتكون دافعا للخريجين للقيام بأعمالهم الخاصة بمساندة الدولة, وسنقوم بالتعاون مع البنك بوضع آلية لاستقطاب الشباب لاستثمارهم ودعمهم في إنشاء هذه الشركات الصغيرة لمواكبة الاقتصاد, مؤكدا سموه الدعم الذي تلقاه جميع القطاعات الاستثمارية في وطننا الغالي من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ.

موضوعات أخرى