Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

مجلس المنافسة يشارك في المنتدى السعودي الثالث للملكية الفكرية

الجزيرة - الرياض:

شارك مجلس المنافسة في المنتدى السعودي الثالث للملكية الفكرية والذي اختتم أعماله أمس في الرياض ونظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الثقافة والإعلام ومصلحة الجمارك العامة.

ويهدف هذا المنتدى، والذي جاء بعنوان «حقوق الملكية الفكرية وإنفاذها» إلى الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف يوم 26 من أبريل لكل عام، إلى تسليط الضوء على لوائح وتشريعات الملكية الفكرية وآليات إنفاذها بالسعودية، وأيضاً على أثر الملكية الفكرية في تطوير الابتكار والإبداع وتفعيل التعاون بين الجهات ذات العلاقة وتبادل الخبرات في مجالات الملكية الفكرية. وتأتي مشاركة مجلس المنافسة في هذا المنتدى بجناح خاص للتعريف بدور المجلس في نشر ثقافة المنافسة العادلة وتوعية قطاع الأعمال بالمهام والأدوار الأساسية التي يقوم بها المجلس، وذلك من باب التواصل المباشر مع عملاء المجلس، والمهتمين بالمنافسة، والاجابة على استفساراتهم، وتوزيع إصدارات المجلس الورقية والرقمية.

ويعتبر مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك تحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال. الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة برئاسة وزير التجارة والصناعة، يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال. ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقعه على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

موضوعات أخرى