Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق ماراثون القراءة عبر موقعها الإلكتروني

أطلقت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ماراثون القراءة بعنوان (كتب قرأتها) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للكتاب على موقع المكتبة الإلكتروني www.kapl.org.sa، في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

وأوضح الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أنه يمكن للقارئ تدوين كل ما قرأه من كتب في فروع المعرفة من خلال دخوله لموقع المكتبة الإلكتروني والضغط على (كتب قرأتها) في القائمة، ثم تسجيل الدخول، والبدء برحلة ممتعة لإضافة كتبه التي قرأها ومشاركة الآخرين برأيه فيها.

مشيراً إلى أن المكتبة تسعى من خلال هذا الماراثون إلى تشجيع أفراد المجتمع على القراءة وتأصيل عادة القراءة لدى فئات المجتمع كافة، وإبراز التوجه الإيجابي للمجتمع السعودي نحو القراءة.

وأفاد بأن الماراثون يهدف لرصد واقع القراءة في المجتمع السعودي بما يسهل على الباحثين التعرف على مؤشرات حول أكثر الكتب قراءة في المملكة وآراء القارئين وتقويمهم لها وعدد الأشخاص الذين يقرؤون بصفة منتظمة أو غير منتظمة ومجالات المعرفة الأكثر استحواذاً على اهتمامات القارئ وارتباطها بالمرحلة العمرية أو الدراسية للقارئ أو طبيعة عمله.