Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

مدير مركز التأهيل الشامل بالطائف: المملكة تشهد كييف منجزات تنموية بمختلف القطاعات

نوّه مدير مركز التأهيل الشامل بمحافظة الطائف محمد معيض الجعيد، بما تشهده المملكة من نهضة تنموية غير مسبوقة، من خلال الكثير من المنجزات بمختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء وغيرها. وأبرز في تصريح (واس) له بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- التوسع الذي طال الجانب الاجتماعي من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتخصيص مبالغ مجزية وزيادة مخصصات الإعانات للجمعيات الخيرية، بنسبة وصلت 50 في المائة وزيادة الإعانات المالية لفئات المعوقين بنسبة 100 في المائة، بالإضافة إلى رفع الحد الأعلى لعدد أفراد الأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي من عدد 8 أشخاص إلى عدد 15 فردا إلى جانب الإعانات المقطوعة لبعض شرائح المجتمع المستحقين.

وأشار الجعيد إلى أنه تم إنشاء وتجديد الكثير من الدور والمراكز الاجتماعية بمحافظة الطائف، وفق أرقى المستويات وعلى أفضل الطرز من تأثيث وتجهيز، لتقديم خدمات الإيواء لمن حملنا رعايتهم, منها مبنى مركز التأهيل الشامل للذكور بحي الفيصلية، ويضم 306 مقيمين، ومركز الإناث الذي شارف على الانتهاء، ومبنى دار الملاحظة الاجتماعية بحي الروضة وطاقته الاستيعابية 150 حدثا، ومبنى دار رعاية المسنين بالخالدية وطاقته 150 مقيما، ومبنى دار الحماية الاجتماعية، ومبنى دار ضيافة الفتيات بالفيصلية، ومبنى رعاية الأطفال المشلولين ومبنى الرعاية النهارية. كما تم إنشاء مبنى مكتب المتابعة الاجتماعية ومبنى مجمع الوزارة والمعسكرات الصيفية، بالإضافة إلى مكتب الضمان الاجتماعي بقسميه الرجالي والنسائي وفروعه في محافظات تربة والخرمة ورنية وميسان ومراكز حداد بني مالك وقيا. وشرح مدير مركز التأهيل الشامل بمحافظة الطائف الخدمات التي يقدمها المركز للمعاقين، ومنها الإيواء بصفة دائمة لمن تنطبق عليهم الشروط وتقديم الإعانات المالية المقطوعة والمستديمة، وتأمين الأجهزة المساعدة «السماعات، العربات، الأسرة، وكراسي دورات المياه والعربات الكهربائية». ولفت النظر إلى أنه تم تأمين سيارات مجهزة للمعاقين وبطاقات تخفيض الإركاب في الطيران وبطاقات التسهيلات المرورية وتحويل الحالات وتخفيض 50 في المائة على فواتير الهاتف، وحصول المعاق على تأشيرات مجانية «خادمة وسائق وممرضة لمن تنطبق عليهم الشروط، وإصدار وتجديد رخص الإقامات».

وسأل الجعيد في ختام تصريحه «الله تعالى» أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأمانها ورخائها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.