Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

خدمات إسعافية متطورة في عهد الخير والنماء

إن المملكة العربيَّة السعوديَّة وهي تحتفي بالذكرى التاسعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لتستحضر في هذه المناسبة الغالية على نفوس أبناء الوطن وقلوبهم ألوان البذل والعطاء والحب المتدفق الذي يجدونه من الوالد القائد -رعاه الله- مجدِّدة له الحب والولاء، وقد شهد عهده الميمون إنجازات كبيرة وعظيمة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد مما جعل مكانة المملكة تزداد رفعة على رفعتها ومكانة على مكانتها.

إن تسع سنوات في عمر أيّ شعب تُعدُّ قصيرة ولكن ما تحقق خلالها من إنجاز متفرّد في مختلف الصعد يجعل هذه السنوات تأخذ مكانتها في مسيرة المملكة التي شهدت نهضة شاملة في كلِّ المجالات كان المواطن هو محورها وهدفها ولا أدل على ذلك من الطفرة الهائلة في التَّعليم وكل مراحله حتَّى أصبحت الجامعات تغطي كل مناطق المملكة والمبتعثون السعوديون من الجنسين ينتشرون في كلِّ الجامعات المرموقة في العالم، كما أصبحت المدن الاقتصاديَّة والمراكز البحثية والطّبية في كلِّ منطقة من مناطق المملكة.

وفي مجال الصحة لم تألُ الدَّوْلة جهدًا في تقديم الرِّعاية الصحيَّة للمواطنين وفق المعايير الدوليَّة من خلال مستشفيات حديثة تديرها الدَّوْلة ممثّلة في القطاعات الصحيَّة وبعض الهيئات العلميَّة كالجامعات ومراكز الأبحاث.

وهيئة الهلال الأحمر السعودي جزءٌ من منظومة هذا الوطن الغالي الذي شهد تنمية واسعة لكل قطاعاته وفي هذه المناسبة الغالية نذكر بكلِّ فخر بعض ما أبدعته الهيئة بتوفيق الله أولاً، ثمَّ بفضل ما وجدته من دعم ورعاية من حكومتنا الرشيدة حتَّى امتدت منجزات الهيئة الإنسانيَّة إلى خارج حدود الوطن، فالهيئة تفخر بما حققته من مكانة ودور ريادي على المستوى الدولي الذي جعلها تُنتخب كعضو في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لأول مرة في تاريخها ولمدة أربع سنوات قادمه، كذلك حصدت هيئة الهلال الأحمر السعودي جائزة الشرق الأوسط للتميز لعام 2014م في خدمة عملاء قطاع الرِّعاية الصحيَّة المقدمة من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز على هامش المؤتمر الثاني عشر للتميز والعناية بخدمة العملاء في مؤسسات الحكومة الذكية وقطاع الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقد في دبي أواخر عام 2013م.

وقد نفذت الهيئة عدَّة برامج للارتقاء بالخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين مثل مشروع الإسعاف الجوي وإنشاء مراكز إسعافية في شتَّى أنحاء المملكة وتوفير الفرق الإسعافية في المدن الصَّغيرة والطرق القصيرة والطويلة واستحداث فرق للاستجابة المتقدِّمة (باراميدك) وابتعاث عدد من منسوبيها للخارج لإكمال دراساتهم العليا في تخصصات طبية إسعافية من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وفي ظلِّ اهتمام القيادة بالمواطنين أينما كانوا عملت الهيئة على الاهتمام بتواصل المعتقلين السعوديين بالخارج مع ذويهم بالمملكة حيث هيأت لهم التواصل مع ذويهم هاتفيًّا ومرئيًّا وعن طريق الرسائل البريدية المكتوبة.

والهيئة بصدد إعداد فريق متخصص للاستجابة للكوارث يكون ملمًا بالقوانين والاتفاقيات الدوليَّة التي تسهم بشكل كبير في سلامته في النزاعات المسلحة.

إن العمل الإنساني الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر السعودي ينبثق من الرؤية الإنسانيَّة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي يُعدُّ رائد الدعوة إلى حوار الحضارات وبناء الصلة بين بني البشر اتساقًا مع رسالة الإسلام الذي جاء رحمة للعالمين الذي تتخذه المملكة نبراسًا ومنهاجًا في جوانب حياتها.

وهيئة الهلال الأحمر السعودي تنتهز هذه المناسبة العظيمة لتجديد البيعة وتأكيد الولاء لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ورخاءها.

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز - رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي