Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

أكاديمي مغربي يشيد بما تحقق في المملكة في عهد المليك

رفع أستاذ العلاقات الدولية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الدكتور طارق اثلاتي أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة الذكرى التاسعة لتوليه -أيده الله- مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية. وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة أن الشعب السعودي أصبح ينعم في عهد خادم الحرمين الشريفين بمنجزات تنموية ضخمة شملت جميع المجالات، وفق الخطط التنفيذية للتنمية الشاملة والمستدامة التي قادها منذ تسعة أعوام.

وأبرز المكانة المتميزة التي وصلت لها المملكة في هذا العهد على المستوى الدولي بفضل ما اضطلع به الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أدوار لصالح قضايا الشعوب العربية والإسلامية، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني المكافح، والشعب السوري الذي يتعرض لأبشع أنواع التقتيل والإبادة, إضافة إلى ضمان التوازنات السياسية والاقتصادية و الجيوستراتيجية الإقليمية والعالمية. وأشاد بدور المملكة الذي امتد إلى الأبعاد التنموية العالمية، وذلك من خلال المساهمة في إقامة مشروعات ضخمة في أنحاء عدة من العالم وكان لها الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى على عدد من شعوب العالم، إضافة إلى مبادرات خادم الحرمين الشريفين، الكريمة والمتعددة للوقوف إلى جانب الدول الفقيرة لمساعدتها على تحقيق طموحات شعوبها.

وقال الدكتور اثلاتي: إن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نظرة عميقة وتصورا سديدا فيما يتعلق بتطوير الحرمين الشريفين والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، من خلال المشروعات الضخمة لتوسيع الحرمين، والإنجازات الكبرى التي تضمن لحجاج العالم أداء نسكهم في أجواء من الأمن والطمأنينة.