Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

خبرات تراكمية تفتح مزيداً من الفرص الاستثمارية أمام عملائها

«مجد العقارية» تواكب التطور العقاري وتطرح مزيداً من المشروعات العصرية

الدمام - الجزيرة:

خطت شركة مجد العقارية خطوات متقدمة في المساهمة والمشاركة التنموية لتطوير صناعة العقار بالمنطقة الشرقية، ونجحت في تقديم نفسها كشريك فاعل في القطاع العقاري وأعمال التطوير التي ترتكز الى أدوات حديثة ورؤى متجددة تواكب الاحتياجات العقارية، تنفيذا لموجهات وخطط استراتيجية قائمة على شعار «اسم جديد ... أساسه من حديد» بحيث انطلقت من حيث يتوقف قطار التطوير العقاري لتكتسب في سنوات قليلة سمعة عقارية مميزة أهّلتها لتصبح اسما عقاريا جدير بتقديم كثير من المنتجات النوعية والمتنوعة التي تلبي تطلعات المستهلكين والمستثمرين العقاريين.

خبرات الشركة في المجال العقاري انطلقت منذ تأسيس مكتب لإدارة الأملاك العقارية في العام 1995م ليقوم بدور متابعة شؤون المستأجرين وصيانة المباني بشكل دوري، ومع اكتساب مزيد من الخبرات توسعت مجالات عمل المكتب ليقوم بتطوير عدة مشاريع مهمة في المنطقة. وجاءت ذروة التطوير في أداء المكتب في العام 2012م حيث تمت زيادة عدد الكادر الوظيفي وإعادة هيكلته، حتى يواكب الطموحات في مشاركة تنموية وعقارية واسعة، ولذلك كان انتقال المكتب إلى وضع إداري أوسع بإطلاق شركة مجد العقارية لتكتمل المسيرة باحترافية أعلى ووفق استراتيجية عمل أكثر وضوحا ورؤية أكثر شمولية.

تركز شركة مجد في نشاطها العقاري على التطوير العقاري للبنية التحتية والفوقية، وتقديم الخدمات العقارية لإدارة الأملاك وتشغيل وصيانة المرافق، وذلك وفق هيكلية تعتمد التخصص في العمل كأساس لكل إدارة، واستقطبت لأنشطتها فريق عمل ذا كفاءة عالية يعمل بشكل متناغم للوصول لأهدافه المرسومة آخذة في الاعتبار الوقت والجودة كأهم معيارين يقاس بهما نجاح المشاريع.

ولشركة مجد قيمها ومبادئها التي تؤسس لأداء يضيف لسمعتها العقارية ويكسبها الثقة، حيث تعمل بتلك القيم وبها تنمو أعمالها وتتسع، ويؤمن فريق العمل بها بالاجتهاد والإخلاص في كل منجز أو طرح عقاري للشركة سعيا لإرضاء المستهلكين والمستثمرين والحصول على ثقتهم وذلك لا يأتي دون مصداقية والتزام تحرص عليهما الشركة في كل تعاملاتها.

مشاريع الشركة

لشركة مجد العقارية كثير من المشاريع العقارية النوعية التي تمثل إضافة مهمة لسوق العقار العصري، وتشمل خططها الاستراتيجية تنفيذ مشروعات على مراحل في المديين القصير والطويل، ومن خلال هذه المشروعات تسعى الشركة لتقديم وطرح حلول عقارية تتعلق بتوفير وحدات عقارية تسهم في تلبية الطلب على العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية، ولذلك تتنوع مشروعاتها التي يتم تنفيذها ويخطط لتنفيذها في مواقع استراتيجية مميزة، ومن بين تلك المشاريع:

مشروع بيوت سدره

وهو مشروع عقاري نوعي يهدف الى توفير مساكن تناسب الأسر السعودية لمختلف شرائح المجتمع، الى جانب توفير قنوات تمويلية من خلال التعاقد مع كبرى بيوت تمويل الأفراد.

ويتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل تنتهي المرحلة الاولى منه في الربع الثالث من العام الجاري 2014م.

ويقع مشروع بيوت سدره بمخطط المراسي بمدينة الخبر (العزيزية) وبالقرب منه الطريق المؤدي الى شاطئ نصف القمر، وقريبا من جامعة الأمير محمد بن فهد وجسر الملك فهد.

والمشروع عبارة عن فلل سكنية ذات تصاميم معمارية وداخلية مميزة وحديثة، حيث روعي في التصاميم الاستفادة من كامل مسطحات البناء بطريقة احترافية، ويتكون من أربع نماذج بمساحات مختلفة تلبي احتياجات الساكنين. ولموقع المشروع العديد من المميزات التي تجعله مطلوبا ومفضلا لدى المستفيدين.

مشروع مركز أعمال البادية

يقع المركز بحي البادية في مدينة الدمام، على طريق الملك فهد، وتمتاز المنطقة بالحيوية والكثافة السكانية، وموقعها الاستثماري والتجاري المميز.

وقد تم العمل على تصميمه بشكل عصري فريد، وإضافة بصمة للمنطقة، كما أنه يمتاز بقربة من جميع الخدمات الحكومية والبنوك والمستشفيات، وسهولة الوصول من مدينة الخبر والخروج الى الطرق الرئيسية.

ويتكون المشروع من قبو وثلاث أدوار، وتم تخصيص الدور الأرضي كمعارض تجارية ويتوسطها سوبر ماركت، وتم تخصيص الدور الأول ليكون مرفقا صحيا، فيما خصص الدور الثاني كمرفق تعليمي.

مشروع مخطط المجد

أحد المشاريع التي نفذتها شركة مجد العقارية مؤخرا، ويمتاز بموقعة الاستراتيجي في أرقى الأحياء السكنية بالمنطقة الشرقية، ويتوسط بين الدمام والخبر والظهران قريبا من شركة ارامكو السعودية. وتم إنشاء المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع بعدد 99 قطعة سكنية استثمارية، وتم تصميمه بطريقة منظمة وشوارع واسعة لراحة الساكنين، وتوفير كافة الخدمات من سفلته وإنارة وكهرباء ومياه وصرف صحي وترصيف مع التشجير، حيث تم الاهتمام بصورة كبيرة بحديقة المشروع وكذلك تشجير الشوارع الرئيسية .

ويقع المخطط على شارع الأمير متعب بن عبدالعزيز التجاري بعرض 60 مترا، حيث يحده شمالا، أما جنوباً فيقع مخطط الجودي، فيما يحده من الشرق مخطط الازدهار، ومن الغرب يقع على مقربة من طريق الظهران/الجبيل السريع.

ومن بين أحد أهم المزايا التي يتمتع بها مستثمرو أرض المجد، ذلك المدخل الجديد والذي يتم إنشاء جسوره في الوقت الراهن، حيث ستتوفر عدة مداخل للمخطط بما يجعله ذو موقع محوري يتيح الوصول إليه من جميع الجهات.

مخطط شاطئ الفخامة

من المشاريع النوعية لشركة مجد العقارية، وتقع أراضي المخطط على البحر مباشرة، ويبلغ عددها 72 قطعة، وتمتاز بموقعها الجغرافي على الخليج العربي مباشرة وبالقرب من جسر الملك فهد المتجه إلى مملكة البحرين.

وقد تم تخصيص المخطط الذي يقع بمخطط الشبيلي بمدينة الخبر لبناء منتجعات خاصة على البحر مباشرة، وتم بيعه بالتحالف مع شركات عقارية كبرى حيث تم طرح المشروع من خلال تحالف 4 شركات عقارية بالمنطقة الشرقية في مزاد علني لقي إقبالا كبيرا من المستثمرين.

وتعتبر كل قطعة من أراضي المشروع فرصة متميزة لما لها من طابع خاص لشاطئها المطل على الخليج، وذلك ما تتفرد به، وتبدأ مساحاتها من 1025 مترا مربعا وحتى 10292 مترا مربعا.

مركز كروان للأعمال بالجبيل

من خلال سعى شركة مجد العقارية للإسهام في توفير السكن المناسب لموظفي الشركات في مدينة الجبيل، وذلك ما يعتبر مشكلة حقيقية تعاني منها العديد من الشركات المستثمرة في المدينة، فإن الشركة جعلت ذلك هدفا رئيسيا لمشروعها الذي يقع على طريق الملك فيصل بالجبيل المتميز بالسماح بإرتفاعات المباني عليه، مما يعزز المشروع ويسهم في توفير مساكن بطاقة استيعابية أكبر، وورعي في تصميمه توفير عناصر وأنظمة الأبنية الخضراء صديقة البيئة .

ويتكون مشروع مركز كروان للأعمال بالجبيل من:

- مجمع سكني مغلق متعدد النماذج من الفلل تم مراعاة الخصوصية في تصميمه وتوفير مسطحات خضراء متميزة.

- مبنى فندق (3 نجوم) حيث تم التوقيع بالفعل مع أحد أكبر مشغلي الفنادق في بريطانيا ليكون المشغل للفندق بصورة تعكس الاحترافية في تقديم الخدمات الفندقية.

- محلات تجارية بمعايير جودة عالية في التنفيذ ومساحات ملائمة للأنشطة التجارية في المنطقة.

- مبنى إداري بتصميم روعي فيه توفير بيئة عمل صحية وحديثة لتسهم في دعم المستخدمين من تحقيق النجاج لشركاتهم.

- مبنى خدمي للمباني السكنية يحتوي على مركز رياضي وثقافي وترفيهي يقدم خدمات لائقة لساكني المجمع.