Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

أعلى مبنى سـكني ينبض بالحياة .. في الرياض

ضاحية برج رافال تثري الحياة من حولها وتحصد 6 جوائز عالمية وإقليمية ومحلية

خاص - الجزيرة:

صُممت ضاحية برج رافال لتعكس الرُقي والرفاهية وتجمع بين عناصر الجمال والأناقة والتناغم الفريد حيث تجد الروح صفاءها والتصميم تناغمه، وهي التي طالما يحلم بها الجميع، كما أنها أول ضاحية عامودية متكاملة بالمملكة وأطول مبنى سكني في الرياض.

بُنيت على مساحة أرض تبلغ 20 ألف متر مربع بإرتفاع 70 دورا فاخرا على 308م قريبة من مركز المـلك عبـدالله المالي على طريق الملك فهد بحي الصحافة شمال الرياض كمعلم بارز للسكن والخدمات، لتحـقق بذلك المركز المميز الذي تستحقة بعالمها الخاص. وتُعد الضاحية المأهولة بسكّانها من 10 جنسيات متجانسة الوجهة الأفضل في الرياض ومركزاً حيوياً للسكن، مجتمعاً متكاملاً قائماً بذاته يتمتع فيه كل من الساكنين والزائرين بنمط حياة لا يضاهى، توازن مثالي بين السكينة وأقصى متطلبات العصر.

تصميم هندسي فريد

تم اعتماد مخارج ومداخل ومواقف سيارات للسكان وخدمة إيقاف السيارة للزوار بعد دراسات عميقة مع استشاري عالمي متخصص في هذا المجال تضمن السلاسة والخصوصية المطلوبة. وتيستفيد ضاحية برج رافال من استقطاب الضوء الطبيعي بدرجة انحرافية باتجاه الشمال والجنوب 365 يوما بالسنة، وهذا يعني أعلى درجات الأمان بفضل انكسار ضغط الرياح وتحقيق أقل مستوى من دوران الرياح بالأسفل. هذا بالإضافة إلى 7 مصاعد بسرعة عالية (6م/ثانية) توفر أقل وقت انتظار (45 ثانية) وأكبر قدر ممكن من الراحة وتوفير واستعمال فعال لأنظمة التبريد والمياه والطاقة طبقاً للمواصفات العالمية لإتاحة الصيانة الروتينية أنظمة الطاقة الاحتياطية وضغط المياه والتبريد وخزانات المياه الاحتياطية ومكافحة الحريق والمسابح، عدا عن الهيكل الميكانيكي باستخدام آخر ما توصلت إلية التكنولوجيا لهذه الغايات بأعمدة متوازنة تحمل البرج من الخارج وتمنح رؤية كاملة للسكان بنوافذ تمتد من الأرض الى السقف والتوزيع الفعـّال للجدران الداخلية لأعلى درجات الراحة والأمان. ميزات ومواصفات عالية للتكنولوجيا الحديثة، كما تـُراعى أسس البناء لمبادئ صديقة للبيئة، إضافة الى توفير تقنيات متعددة تجعل الحياة في البرج سهلة وآمنة.

الشقق الأولى بفكرتها وإطلالتها

تم تصميم الشقق لتحمل شخصية مترفة راقية لتناسب أسلوب الحياة العصري المميّز، حيث أُعتمدت التشطيبات الراقية والبسيطة في جميع أنحاء الشقق لتُـقـدّم الراحة القصوى والرفاهية لأن البساطة هي أنجح وسيلة للتعبير، عدا عن الاستغلال الأمثل للمساحة التي تحتوي على خليط من عناصرالجاذبية والجمال والصفاء والسحر والغموض.

فعند دخول أي من الشقـق تبدأ سرد قصة حياة ناجحة، تحكي أسلوب الحياة الثري، فالإهتمام بالتفاصيل يـثري الخيارات المتاحة ضمن بيئة مجمع سكني متكامل، فهذا هو ترف الحياة. فالأكيد أن هذه ليست مجرد شقة راقية، فيجب أخذ الوقت والتنفس جيدأً والاستمتع برؤية مترفة للرياض، حيث تجد الروح صفاءها ويجد التصميم تناغمه في الشقق السكنية الفاخرة لتقدم للمستثمرين ورجال الأعمال وللعائلات أسلوب حياة لا مثيل له. حيث تتضمن شقق بجناح نوم واحدة وجناحي نوم على دور أو دورين وبنتهاوس في أعلى دور بالبرج بمدخل خاص وردهة تماثل تلك التي في فندق برج رافال كمبينسكي، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للمساحه واستقطاب الضوء الطبيعي بنوافذ تمتد من الأرض الى السقف يمنحان شعوراً بالسعة والطمأنينة ضمن ضاحية متكاملة مغلقة ويتتم قمة برج رفال رفاهية وفخامة الشقق نادي خاص بجلسات وصالة رياضية ومغطس ومقهى أبدع من الخيال بسقف زجاجي بديع واطلاله تفوق الوصف على مد البصر فوق مدينة الرياض.

رافال كمبينسكي

حصرياً في الرياض وبأكثر من 350 غرفة وجناح وشقة فندقية مترفة على 23 طابقاً من ضاحية برج رافال، بتصميم معماري خارجي يحاكي العمارة النجدية الحديثة، حيث ستزيـّن جدرانة الخارجية بأحجار الرياض المحلية لتنسج جواً حميماً يفيض على الروح بعبق الماضي. أما التصميم الداخلي، فقامت بتنفيذه WA (أحد أرقى دور التصميم والعمارة بالعالم والحائزة على العديد من الجوائز العالمية). وهذا ما سيجعله الأنسب للضيوف لنرحـّب بهم بأسلوب راق وسنجعل من اقامتهم القصيرة ذكرى ستعاد حتماً. وتتمتع جميع الغرف بمناظر فاتنة وخلابة عبر النوافذ الواسعة التي تمتد من الأرض إلى السقف تتيح لروادها الاستمتاع بمنظر غروب الشمس وأنوار الرياض المتلألـئة ليلاً لإكتشاف الخدمة الراقية على أرفع المستويات. ويقوم الفندق بتقديم خدمة التوصيل وإقامة الحفلات والولائم لجميع الشقـق السكنية على الطلب في أي وقت للتنعـّم بعالم من الرفاهية المترفة.

ريسانس الأوروبية

المنتجع الصحّي ومركزالسبا - ريسانس الأشهر عالمياً واحة غنـّاءة للإسترخاء والرفاهية، للاستمتاع بصفاء الذهن والجسم والاسترخاء وتدليل الجسم، لتجديد النشاط كل يوم.

بوليفارد برج رافال

في الدورين الأرضي والأول من البوديوم، هناك بوليفارد راقِ لنخبة النخبة من العلامات التجارية الفارهة بأسلوب البوتيك بمدخل ومواقف خاصّة تتناسب مع الخصوصية والخدمة العالية المستوى. وتم تصميم البوليفارد بفن عمارة خارجية تحاكي العمارة النجدية الحديثة، حيث ستزين جدرانه الخارجية بأحجار الرياض المحلية لتنسج جواً حميماً يفيض على الروح بعبق الماضي ليحمل شخصية مترفة راقية تناسب أسلوب الحياة المميّز.

ويضم البوليفارد أهم وأفخم دور الأزياء ومحلات المجوهرات والمطاعم والمقاهي الراقية، ليكون الملاذ الأهم والأرقى لزوار ومرتادي فندق كمبينسكي الرياض وقاطني ضاحية برج رافال، ليعكس تجربة تسوّق وطعام وشراب راقية لأهالي وسكان مدينة الرياض، حيث تم إشغال أكثر من 60 في المئة من مساحته حاليا ليضم أفخم وأحدث دور الأزياء العالمية والتي يدخل عدد منها السوق السعودي لأول مرة، منها GRAFF و Poinciana و L›Odore و Breitling و Pagani و Cavalli Café و Vera Wang و The Boutique وMariage Frères و Eugine Café و Azen Grill و Alison Nelson و Chocolate Barبهدف تقديم المختلف والمميز.

ويعد بوليفارد برج رافال التجمع الراِق يتناسب مع الخصوصية والخدمة العالية المستوى.

كما يحتوي على مقاهي ومطاعم عالمية منفصلة عن الفندق تقدم لذة الطعام والشراب وثقافة فنجان القهوة باختيارات عديدة وغنية.