Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

مصرف الإنماء يقدم عروضاً خاصة لزوار «ريستاتيكس - الرياض»

الفارس: مصرف الإنماء أولى القطاع العقاري دعماً خاصاً وأسهم في تملك المواطنين للمسكن الملائم

يشارك مصرف الإنماء في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني خلال الفترة من 27-30 إبريل 2014م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، وبمشاركة واسعة من الشركات السعودية والخليجية العاملة في المجالات العقارية والاستثمارية والتمويلية.

ويعتزم مصرف الإنماء تقديم عروض خاصة لزوار المعرض العقاري للسعوديين والمقيمين. وتتمثل هذه العروض في: هامش ربح خاص وبدون دفعة مقدمة وبدون أي رسوم إدارية، وذلك لجميع الوحدات العقارية (فيلا - شقة - عمارة - استراحة - قطعة أرض) في جميع مدن ومناطق المملكة، وبخيارات تعاقدية وفترات سداد مختلفة تمتد حتى 30 سنة، وتصل إلى سبعة ملايين ريال سعودي، إضافة لإتاحة التضامن بين أي شخصين (دون اشتراط صلة القرابة بينهما)، مع إعفاء الورثة من السداد في حالات الوفاة أو العجز الكلي لا قدر الله.

صرح بذلك سعادة الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ/ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس، مؤكداً أن مشاركة مصرف الإنماء في المعرض تأتي من حرص المصرف على توفير حلول تمويلية مميزة لشركائه متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية، ولتعزيز فرص الاستثمار والادخار بتملك المسكن الملائم، كما أن هذا الوجود يتماشى مع استراتيجية المصرف بأن يكون «الشريك المالي المفضل».

وقد أبرم مصرف الإنماء خلال مسيرته القصيرة إلى الآن العديد من الاتفاقيات والعقود مع العديد من المطورين العقاريين في مجال التمويل العقاري التي تخدم مشاريع تلك الشركات الإسكانية التي تصب في نهايتها في خدمة الوطن والمواطن في جميع مناطق المملكة.

وتهدف مشاركة المصرف في جميع المحافل العقارية إلى المساعدة في توفير عقارات ذات تكلفة مناسبة، إضافة إلى سعيه الدائم لتقليل التكلفة التمويلية.

وكان مصرف الإنماء قد أطلق في وقت سابق خدمة البيع على الخارطة، التي تعنى بالتمويل للوحدات السكنية تحت الإنشاء. وتعد هذه الخدمة من الخدمات الجديدة على مستوى التمويل بين المصارف والبنوك، التي تتيح للشريك حرية اختيار العقار تحت الإنشاء من خلال مجسمات ومخططات المطورين المعتمدين لدى المصرف بأسعار مناسبة؛ إذ إنه من المتعارف عليه ارتفاع سعر العقار بعد الانتهاء من البناء؛ ما يوفر لشركاء المصرف عقارات بأسعار تنافسية عن المتوافر في السوق العقاري بشكل عام.

وعلى صعيد الحملات الإعلانية والإعلامية قال الفارس إن مصرف الإنماء أطلق العديد من الحملات الخاصة بالتمويل العقاري، التي تتمثل في تقديم عروض تقدم لأول مرة في السوق المصرفي السعودي على منتجات التمويل العقاري تعزيزاً لرسالة المصرف، وتقديراً لشركائه بتوفير احتياجاتهم كافة بأسهل الطرق وأيسرها، مع موافقتها للأحكام والضوابط الشرعية.

وأضاف بأن عروض مصرف الإنماء تأتي دائماً بالعديد من المميزات التي تعد الأفضل، وذلك امتداداً لتوجه مصرف الإنماء في تقديم العروض المنافسة لشركائه والإسهام في تقديم الفرص لشركاء المصرف الراغبين في تملك المسكن المناسب، ولكي يكون مصرف الإنماء دائماً الشريك الاستراتيجي والشريك المالي المفضل للجميع.

الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء وقع مع صندوق التنمية العقارية اتفاقية تحصيل شيكات سداد الأقساط، كما تم الاتفاق بين كل من المصرف والصندوق على برنامج (ضامن)، الذي من شأنه تسهيل عملية تملك المواطنين مساكن تتناسب مع احتياجاتهم، وذلك في إطار الشراكة التي يسعى لها مصرف الإنماء مع القطاعات المختلفة.

كما استضاف مصرف الإنماء ورشة عمل نفذها صندوق التنمية العقارية تحت عنوان (مشروع برنامج القرض المعجل) بحضور كبار المسؤولين في وزارة المالية وصندوق التنمية العقارية وكبار التنفيذيين في البنوك والمصارف السعودية لمناقشة مواضيع عدة تخص قطاع الإسكان والعقار بالمملكة العربية السعودية لتحقيق مفهوم شراكة استراتيجية بين المصرف والصندوق للعمل جنباً إلى جنب لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما.

ويُعد مصرف الإنماء الأحدث في المملكة العربية السعودية والأكثر مواكبة للتقنيات الحديثة في الصناعة المصرفية بتقديمه مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية، كتطبيق الإنماء للأجهزة الذكية المتوافق مع جميع الإصدارات التي تعمل بأنظمة (آبل - أندرويد - ويندوز فون - بلاك بيري)، إضافة إلى شبكة مميزة من الفروع بلغت 97 فرعاً للرجال والنساء، إضافة إلى شبكة من أجهزة الصراف الآلي تتجاوز 875 جهاز صراف آلي حديث في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.