Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

بمشاركة 4 آلاف يمثِّلون مدن ومحافظات المنطقة..

الأمير فيصل بن بندر يتوَّج 30 فائزًا وفائزة بجائزة القصيم للتميز

بريدة - بندر الرشودي:

يتوَّج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس أمناء جائزة القصيم للتميز الشبابي الفائزين بالجائزة من الشباب الليلة في قاعة المؤتمرات بإمارة المنطقة بمدينة بريدة.

كما تتوَّج صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم، الفائزات بالجائزة في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة. وبلغ عدد الفائزين والفائزات 30 في خمسة مجالات مختلفة في العلمي والابتكاري والثقافي والإبداعي والتطوعي وذوي الإعاقة والرياضي وشملت بعض المجالات منافسات فردية وجماعية، في حين حققت 13 فتاة الفوز في مجالات مختلفة من بينها تطوعية جماعية وفردية، يمثِّلون جميع مدن ومحافظات المنطقة.

وكانت اللجان العاملة في جائزة القصيم للتميز الشبابي قد أنهت جميع أعمالها استعدادًا لتتويج الفائزين الليلة في حفل تنقله القناة الثقافية على الهواء مباشرة.

ووصلت المشاركات إلى 4 آلاف مشاركة من الجنسين في الجائزة شملت جميع الفروع، حيث لم يتم حجب أيّ منها.

وعدّ الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس أمناء الجائزة في وقت سابق أن الإقبال على الجائزة مؤشر نجاح، مشيرًا إلى أنّه أعجبه الكم والنوعية في مشاركات الشباب من أبناء وبنات منطقة القصيم، مثنيًا على الكفاءة والعلميَّة اللتين تميّزت بهما المشاركات.

مؤكدًا أن الحصول على المراكز المتقدِّمة للجائزة بمثابة الاستشعار الحقيقي لكل موهوب وصاحب فكر وإبداع وهو ما نتمنى من خلاله أن تكون بداية حقيقية نحو إنجاز التطلعات والطموح لكل المشاركين.

وأثنى سموه على الجهود المبذولة من قبل اللجان في الجائزة في استقبال كمية كبيرة من المشاركين والمشاركات وفرزها وتقييمها بشكل عادل يرضي الجميع، مضيفًا أن روح التعاون التي أفرزتها هذه الجائزة بين عدد من قطاعات الدَّولة وكذلك القطاع الخاص أبرزت الوجه الحقيقي للجهات الحكوميَّة والعمل بشكل عام والتي تسعى لتحقيق تطلعات ورغبات ولاة الأمر في كلِّ ما من شأنه أن يعزِّز من قيمة المواطن والمواطنة ويؤسس للمناخ الجيد الذي يجد فيه شباب هذا الوطن مجالاتهم العلميَّة والمعرفيّة والمهنيّة.

من جانبها ترى الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة اللجنة النسائية بالقصيم أن الجائزة جاءت بفكرة قيمة تحقق طموح الفتيات إلى جانب الشباب مما يعزّز روح التنافس في مجالات مهمة في مختلف العلوم.

وقالت الأميرة نورة: إنها سعيدة للغاية بوجود عدد كبير من الفائزات من الفتيات في مجالات مختلفة تعكس روح الفتاة السعوديَّة في تحقيق طموحاتها، مؤكدة أن هذه الجائزة ستعزِّز العديد من القيم وكذلك المهارات لدى شباب وشابات المنطقة.