Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

عقب رعايته احتفائية فوز المهرجان كأفضل مهرجان ربيعي وشتوي على مستوى المملكة

الأمير فيصل بن بندر: مهرجان ربيع بريدة رائع ونهنئ أمانة القصيم على هذا التميز

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - جاسر الجاسر:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم احتفائية أمانة منطقة القصيم بمناسبة فوز مهرجان ربيع بريدة بجائزة أفضل مهرجان ربيعي وشتوي على مستوى المملكة ضمن جائزة التَّميز السياحيَّة التي نظمتها الهيئة العامَّة للسياحة والآثار مؤخرًا، حيث أقيمت فعاليات المهرجان خلال إجازة الربيع الفائتة بمتنزه عريق الطرفية الشتوي لمدة عشرة أيام وسط حضور جماهيري غفير يعد بالآلاف يوميًا. وقد بدئ الحفل المعدُّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمَّ رحب مقدم الحفل المبدع محمد الضالع بسمو راعي الحفل والحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، وألقى أمين المنطقة المهندس صالح الأحمد كلمة أشاد فيها بدعم سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لمسيرة المهرجان منذ بدايته حتَّى وصل إلى مراحل متقدِّمة في خريطة مهرجانات المملكة، منوهًا بجهود كل من عمل وبذل في المهرجان وأسهم في النجاح الكبير، مؤكِّدًا أن العمل للسنوات القادمة يتطلب بذل المزيد من الجهد والتخطيط للمحافظة على المستوى المتقدم للمهرجان. وقدم م. الأحمد شكره للمشاركين والمساهمين من القطاع الخاص، والجهات الحكوميَّة المتعاونة، والشريك الإستراتيجي الهيئة العامَّة للسياحة والآثار.

وتحدث الشيخ مسعد بن سمار رئيس مجلس شركة بن سمار للمقاولات الراعي الرسمي للمهرجان خلال كلمته بدأها بالمباركة على هذا التَّميز وتحقيق الجائزة، مشيرًا إلى أن رعايته للمهرجان نابعة من الإحساس بأهمية المساهمة وأنها واجب وطني، ومن ثقة بما يقدمه المهرجان لزواره من فعاليات قيمة، مجدَّدًا الثقة برعاية المهرجان واستمرار دعمه لثلاث سنوات قادمة بإذن الله. ثم شاهد سمو أمير منطقة القصيم والحضور عرضًا مرئيًّا يحكي مسيرة مهرجان ربيع بريدة منذ بدايته حتَّى تحقيقه جائزة التَّميز السياحي.

بعد ذلك ألقى سمو الأمير فيصل بن بندر كلمة قال فيها: ما سمعته هذه الليلة أمر أسعدني كثير خاصة وإني أحسست أنَّه أسعد الجميع، فالسعادة للإنسانيَّة وقود للحياة والاستمرارية والعطاء، وهذا التكريم الذي يحظى به القائمون على مهرجان ربيع بريدة لتحقيقهم معادلة مهمة يجب أن يحافظوا عليها وعلى المسيرة المستقبلية، مؤكِّدًا ثقته بأن الرجال الذين خططوا وحصلوا على التَّميز قادرون بإذن الله على تحقق الأفضل.

وقال سموه: الفوز عظيم والمناسبة كبيرة والتَّميز ليس له حدود والإنسان يستطيع أن يخطط وأن يعمل وأن يَتمَّيز يومًا بعد يوم لأن الله سبحانه وتعالى وهب الإنسان عقلاً يستطيع أن يخطط من خلاله للمستقبل الزاهر، كيف لا ونحن في وطن التَّميز ونحن نعيش في ظلِّ ملك متميِّز يرشدنا دائمًا إلى الصواب ويذكي فينا روح العمل والتميز، روح الانطلاقة إلى مستويات عالية.

وهنأ سموه المسؤولين في قطاع الشؤون البلدية، وأمانة منطقة القصيم وعلى رأسها أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، واللجان التنظيمية في مهرجان ربيع بريدة، وقال: هذا التَّميز يسجل لكم أنتم ولجمهور ربيع بريدة الذين تواجدوا على مدى أيامه وتفاعلوا مع برامجه، وأعتقد أنّه من حقهم علينا أن نوجد لهم أيْضًا برامج أفضل ونسعى لتحقق تطلعاتهم وأمانيهم، فنحن في بلد يتميز بالصدق والأمانة والإخلاص، وكذلك أبناءه يسيرون على هذا التميز.

وهنأ سمو أمير المنطقة المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المهوس بهذا الفوز وإيجاد هذا المهرجان الرائع، مؤكِّدًا أن التطلعات مستمرة للإبداع الدائم والمتواصل في هذا المجال، سائلاً الله تعالى أن يحفظ البلاد في ظلِّ قيادتها الحكيمة.

وفي الختام كرّم سمو راعي الحفل قيادات المهرجان واستلم سموه درعًا تذكاريًّا من أمانة منطقة القصيم بهذه المناسبة، ثمَّ قص سموه تورتة الحفل وتناول سموه والحضور طعام العشاء المعدُّ بهذه المناسبة.