Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

«بن سعيدان» تعلن إقفال تصفية صندوقها الاستثماري الخامس

«عقاري» تنجح في بيع جميع أراضي صندوق الغروب بالمزاد

أقفلت شركة عقاري لتسويق العقار - إحدى شركات مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات - يوم الجمعة الفائت المزاد العلني الذي أقيم على القطع السكنية ضمن صندوق فلل الغروب السكني، حيث تم بيع جميع الأراضي ضمن هذا الصندوق المرخص من هيئة سوق المال.

وكانت مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات قد حصلت على أول جائزة رسمية من وزارة الإسكان لأفضل شركة في استثمار الصناديق العقارية وإتمام بيع الأرضي، بعد إتمامها تشييد فلل المشروع وبيع عدد منها؛ تمهيداً لتصفية الصندوق وقال سلمان بن عبدالله بن سعيدان رئيس المجموعة: بحمد الله وفضله فقد أتمت شركة عقاري بيع جميع أراضي الصندوق، كما أن الشركة نجحت في بيع مجموعة من فلل الصندوق ذاته، ونتوقع إتمام البيع لما تبقى من الفلل خلال شهرين، وعليه فإن تصفية الصندوق ستكون بعد إتمام بيع الفلل مباشرة، متوقعاً تحقيق أرباح مجزية للمستثمرين في الصندوق، أن تكون تصفية الصندوق قبل الموعد المحدد له بستة أشهر تقريباً. وشدد سلمان بن سعيدان على أهمية المزاد في تعزيز الشفافية، لتكون أسعار البيع وفقاً للطلب، مستشهداً في تباين أسعار البيع، واختلاف نوع الطلبات من قطع، أو جزء من بلك.. وأشاد بقدرات شركة عقاري للتسويق مشيراً إلى أن نجاحها في تسويق وإدارة وإقفال المزاد؛ تأكيد عملي على ما تتمع به الشركة من إمكانيات؛ جعلها تقفل المزاد الرابع خلال هذا الموسم.. لافتاً إلى أن هناك عدداً من الطلبات والرغبة لدى مستثمرين ومطورين لكي تتولى شركة عقاري إدارة وتسويق مزاد علني لها.

وعرج بن سعيدان على صندوق فلل الغروب بالرياض؛ وقال: هذا هو الصندوق الخامس الذي تنجح المجموعة في تصفيته ، وإتمام هذه التصفية بعد شهرين تقريباً - بعد بيع المتبقي من الفلل- وتوقع أن يتم إقفال الصندوق السادس في وقت قريب، وقبل الموعد المحدد لإقفاله رسمياً.. معبراً في الوقت ذاته عن اعتزازه وفخره بقدرة المجموعة على تطوير الصناديق العقارية الاستثمارية التي توجت أخيراً بجائزة وزارة الإسكان.

ويقع مخطط الغروب في منطقة تتميز باعتدال الأسعار ومناسبتها لشرائح مختلفة من المجتمع، خاصة بعد اكتمال إيصال الخدمات، كان آخرها ايصال المياه، إضافة إلى تشييد 3 مدارس جديدة من قبل وزارة التربية والتعليم، ويعتبر غرب الرياض من المواقع التي تتميز بكثافة سكانية كبيرة خاصة مناطق العريجا والبديعة ونمار.. وقربها من بعض المؤسسات الحكومية والأندية الرياضية ومناطق الترفيه مثل حدائق الملك عبدالله، فضلاً عن مجاورتها لمناطق النمو السكاني المعروفة في منطقة غرب الرياض.

يشار إلى شركة عقاري لتسويق العقاري أقامت أربعة مزادات عقارية خلال هذا الموسم، أقيم الأول على مخطط السعيدانية جنوبي الرياض، والثاني على مخطط طيبة بجوار حي العزيزية الرياض، بينما أقيم الثالث في الرحاب شمال الرياض، ويعتبر مزاد الغروب المقبل المزاد الرابع الذي تقيمه الشركة خلال هذا العام. وسيكون نظام البيع في المزاد 90%، ودفع 10% عند الإفراغ، علماً أن الإفراغ فوري بعد إتمام البيع.