Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

وكيل وزارة التربية والتعليم يزور الأفلاج ويفتتح عدداً من المشاريع

الافلاج - ناصر الفرشان - خالد الحامد:

قام وكيل وزارة التربية و التعليم لتعليم البنين د. عبدالرحمن بن محمد البراك بزيارة تفقدية لإدارة التربية و التعليم في محافظة الأفلاج، ذلك للاطلاع على سير العمل في الإدارة، والوقوف على ما تحتاجه من إمكانات بشرية و مادية، ووصل سعادة الوكيل في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، و جرى استقباله في مقر بيت الطالب، بعدها توجه ضيف المحافظة بمعية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد بن مبارك الزايد إلى مباني المحافظة والتقى بمحافظ الأفلاج الأستاذ زيد بن محمد آل حسين وقد حظي باستقبال كبير من منسوبي المحافظة، وتناول مع محافظ الأفلاج الحديث في جوانب عدة تعنى بالشأن التربوي و التعليمي في المحافظة.

وقد تم خلال الزيارة افتتاح المعرض الدائم للوقاية من أخطار التدخين و المخدرات في مبنى الإدارة رقم (2)، وتدشين فعاليات أسبوع الأصم 39 في مدرسة الشيخ عبدالعزيز ابن باز الابتدائية، وافتتاح المقر الدائم للتوعية الإسلامية في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية، وتدشين مقر الأنشطة الطلابية في مدينة ليلى، وافتتاح معرض (امرح مع اللغة الإنجليزية) في مبنى الإشراف التربوي النسائي الجديد.

وقد شملت الزيارة كذلك لقاء مع قادة العمل التربوي في المحافظة من مشرفين تربوين و مديرين للمدارس، جرت فيه نقاشات مستفيضة حول المشهد التربوي والتعليمي واقعه الحالي والآمال والتطلعات المنتظرة فيه مستقبلا. سبق هذا لقاء الوكيل بأبنائه طلاب مدرسة ثانوية ليلى للمقررات، مستمعا لآرائهم ورغباتهم المنشودة.

وبعد صلاة الظهر بدأ الحفل الخطابي على شرف وكيل الوزارة لتعليم البنين بحضور محافظ الأفلاج وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية، بآي من الذكر الحكيم، ثم توالت بعد ذلك فقرات الحفل، وشملت عرضا مرئيا عن أهم مبادرات و مشاريع الإدارة خلال الخمس السنوات الماضية، من إنتاج قسم الإعلام التربوي. ثم كلمة مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد بن مبارك الزايد بهذه المناسبة ثم ألقى رئيس قسم التوجيه والإرشاد الأستاذ خالد المحيميد كلمة تناول فيها الحديث حول المشروع التربوي «أنت الأمل».

أعقب ذلك تدشين البرنامج من قبل محافظ الأفلاج ووكيل الوزارة لتعليم البنين ومدير التربية والتعليم. واستمع الحاضرون لأنشودة وطنية لنخبة من طلاب المحافظة. وتم تقديم عرض مرئي عن فعاليات الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) والتي بدأت بتنفيذها الإدارة. ومن ثم تم تدشين الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة). بعدها خاطب الدكتور البراك جموع الحاضرين مشيدا بحفاوة الاستقبال وبين الهدف من الزيارة وقدم النصائح والإرشادات وتناول بالشرح للعديد من خطط الوزارة في الشأن التعليمي والتربوي. وفي نهاية الحفل كرمت الإدارة د. عبدالرحمن البراك بدرع تذكاري، قدمه له محافظ الأفلاج ومدير التربية والتعليم.

واختتم ضيف المحافظة زيارته للمحافظة عند تمام الساعة الخامسة عصرا.