Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

جهود مقدرة وغايات سامية

الحمد الله وصلاةًً وسلاماًً طيبين مباركين على النبي المطهر

يطيب لي ابتداء أن أقدم باسمي ونيابة عن زملائي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج التهنئة لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم قائد هذا البلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعة التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم إن كل مطلع وباحث ليدرك المسؤولية والواجب الوطني والتربوي الذي تحملته وزارة التربية والتعليم منذ إنشائها إلى الآن تجاه تعليم وتربية الأبناء وتعريفهم بمسؤوليتهم تجاه وطنهم وحقوقه عليهم وإن الناظر إلى الوزارة في الوقت الحالي وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ليدرك الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذه الغايات السامية.

إن مشروعنا التربوي (أنت الأمل ، وأنت الأمل) للحد من الإيذاء بمختلف صوره وأشكاله ، والمحافظة على ممتلكات الوطن الغالي لامست فيه إدارة التربية والتعليم احتياجات ومتطلبات أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ، وشباب مجتمعنا بصورة تكاملت وتعاونت فيها أقسام الإدارة ذات العلاقة لرسم خطته الشاملة بقسميها (البنين ، والبنات).

ومن الجهة الأخرى جهة المجتمع المحلي والدوائر الحكومية ، العضد المتين في البرنامج بدعم وتشجيع ومشاركة موفقة من سعادة محافظنا المبارك اشتمل على فعاليات وبرامج متعددة ومبادرات وأنشطة متنوعة تهدف إلى غرس القيم المثلى وتعزيز السلوكيات الإيجابية والحد من الإيذاءات والسلوكيات الخاطئة والممارسات السلبية والمحافظة على ممتلكات وثوابت الوطن.

وفي هذا المقام المبارك وهذه المناسبة الغالية يسرني ويشرفني أن أزف لكم بشرى تفاني قياداتنا المدرسية بتفعيل خططه والتي سوف تستمر فعالياتها للعام القادم إن شاء الله و بدعم مبارك من الأقسام المتخصصة في الإدارة.

فشكراًً لكل من له يد طولى في هذا، وشكراًً لمن ساهم برأيه أو جهده أو ماله أو وقته حتى تكاملت أهدافه وأخص بالذكر سعادة محافظ الأفلاج رئيس اللجنة العليا للمشروع وأثنى بالشكر لرؤساء الدوائر الحكومية المشاركة وإلى زملائي المربين والتربويين من البنين والبنات على البذل والجهد والعطاء. إن تأصيل حب الوطن ، وتعزيز القيم الوطنية بمفهومها الشامل ، وتغليب السلوكيات الإيجابية ، والبحث عن سبل تفعيل دور المؤسسات في بناء منظومة القيم الوطنية .

إنها ليست مجرد ترويج شعارات أو استهلاك عبارات بل هو زرع ننتظر حصاده واستثمار نرجو من الله أن يتحقق مراده .

إنها أهداف الحملة الوطنية (وطننا أمانة) التي كان منطلقها إمارة منطقة الرياض بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز و بإشراف مباشر من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.

ونحن هنا ومن منطلق إشرافنا المباشر على التربية والتعليم في المحافظة فقد رفعنا شعار (وطننا أمانة) بل جعلناه قضية للتربية ووسيلة للتعليم لنحقق معاني الانتماء وتعميق قيم الولاء والوصول لجوهر المواطنة الصحيحة عن طريق المتابعة والإشراف المباشر مستمدين العون والمساعدة من الله سبحانه وتعالى ثم من محافظنا الفاضل زيد بن محمد آل حسين فشكري وتقديري له ولأعضاء لجنة الحملة بالإدارة على الخطة المعدة ، وشكري الخاص للإخوة الزملاء في قسم النشاط الطلابي الذين أشرفوا ويشرفون على فعاليات برامج الحملة .

ونحن بحمد الله في هذه المحافظة كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة شرفت بمشاريع تعليمية مدرسية يجرى تنفيذها حاليا لثلاثين مبنى مدرسي بمبلغ يزيد على 120 مليون ريال إضافة إلى إنشاء مبنى إدارة التربية والتعليم وصالتين متعددة الأغراض بمبلغ 38 مليون ريال ليصبح إجمالي مبالغ المشاريع 158 مليون ريال.

وفي الختام نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا ديننا ووطننا وولاة أمرنا وأن ينعم علينا بصلاح أبنائنا وبناتنا. والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

محمد بن مبارك الزايد - مدير التربية والتعليم بالأفلاج