Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

الخير كابيتال تطرح صندوق المرابحة بالريال السعودي

أطلقت شركة الخير كابيتال السعودية صندوقها الاستثماري المفتوح «صندوق الخير كابيتال للمرابحة بالريال السعودي» المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في أسواق النقد.

وأشار الرئيس التنفيذي الأستاذ خالد بن عبدالرزاق الملحم أن الصندوق يهدف بشكل رئيسي لتوفير السيولة عند طلب المستثمر والمحافظة على رأس المال، وذلك من خلال الاستثمار في أدوات أسواق النقد المتوافقة مع المعاييرالشرعية لشركة الخير كابيتال السعودية.

موضحاً بأنه يمكن الاطلاع على نشرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق عبر زيارة موقع «تداول» الإلكتروني أو موقع شركة الخير كابيتال السعودية الإلكتروني، مبيناً أن الشركة تعمل على إتاحة مختلف قنوات الاستثمار ومنتجاتها أمام جميع فئات المستثمرين.

والجدير بالذكر إعلان مركز دبي المالي العالمي الأسبوع الماضي بمنح الخير كابيتال رخصة سلطة دبي للخدمات المالية للعمل كشركة مرخصة في مركز دبي المالي العالمي، مما يجعلها أول شركة استثمارية سعودية مسجلة ومرخص لها من قبل هيئة سوق المال في السعودية تحصل على ترخيص لممارسة أعمالها في مركز دبي المالي العالمي.

وكانت شركة الخير كابيتال السعودية قد تأسست في العام 2009م كشركة مساهمة مقفلة، وبرأسمال مدفوع 300 مليون ريال، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بممارسة أنشطة التعامل كأصيل ووكيل والتعهد بالتغطية وإدارة صناديق الاستثمار ومحافظ العملاء وتقديم خدمات الحفظ والترتيب وتقديم خدمات المشورة، ويقع مركزها الرئيسي في مدينة الرياض.