Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

استقبل الأمراء والعلماء ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

الأمير خالد بن بندر: إننا نعيش ذكرى غالية تبرز مسيرة بلادنا المباركة .. والنزاهة ومكافحة الفساد حثّ عليه ديننا الحنيف

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - سعيد الغامدي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في قصر الحكم أمس أصحاب السمو والفضيلة العلماء وأصحاب المعالي ومحافظي منطقة الرياض، كما استقبل سموه معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف وعدداً من المسؤولين في الهيئة وإمارة منطقة الرياض وجمعاً من المواطنين.

كلمة الأمير خالد بن بندر

في بداية الاستقبال ألقى الأمير خالد بن بندر كلمة قال فيها نلتقي بكم والمملكة تشهد ذكرى البيعة التاسعة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- والوطن يعيش نهضة حضارية شاملة وخدمات تنموية متكاملة في ظل أمن وطني واستقرار سياسي ورخاء اقتصادي وحب متبادل ما بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي.. سائلاً المولى عز وجل أن يديم على وطننا أمنه واستقراره، وأن يزيدنا من فضله ونعمه في ظل القيادة الحكيمة.

كما رحب فيها بالحضور وقال إننا التقينا بمعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وعدد من مسؤولي الهيئة وكذلك محافظي منطقة الرياض.. حيث تم استعراض وإبراز الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وما يتطلعون إليه، كذلك الهيئة من أجهزة الإمارة المختلفة في التعاون والتنسيق المستمر معهم، وكان والحمد لله اجتماعاً مثمراً وناجحاً ولله الحمد، حيث طرحت تساؤلات كثيرة، كانت الإجابة واضحة من معالي رئيس الهيئة وزملائه.. كما كرر سموه الشكر لمعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة).. وكذلك استقطاع هذا الوقت الثمين لزيارتنا في قصر الحكم للاجتماع بالإخوان المحافظين الذين جاؤوا من كافة المحافظات في منطقة الرياض.. وتمنى سموه أن يعود هذا الاجتماع بالفائدة على الجميع.

وأكد سموه أن النزاهة ومتابعة الفساد هي مطلب لنا، يحثنا عليه ديننا الحنيف وقيمنا وتقاليدنا في هذه البلاد.. والحمد لله ما يوجه به سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء من توجيهات تحث العاملين لأداء عملهم على أكمل وجه، وأن يخافوا الله سبحانه وتعالى فيما أوكلوا عليه لخدمة المواطنين وهذا الوطن وأن تكون خالصة لوجه الله ويؤخذ تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة.

وأبان سموه في كلمته قائلاً أننا لا نستغني عن تلقي الملاحظات والمرئيات من الهيئة في أي وقت لي وللزملاء في منطقة الرياض.

كلمة الشريف

بعد ذلك ألقى معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) كلمة رحب فيها بسمو الأمير والحضور وعبر عن سعادته عن هذا اللقاء والاجتماع بسموه للتباحث والتشاور وتبادل بعض الأمور فيما يؤدي إلى إنجازات الخدمات الخاصة والمحافظات التابعة لإمارة منطقة الرياض.

حيث كان لقاءً مفتوحاً وصريحاً وهو منهج الشفافية الذي أوجده وطبقه خادم الحرمين الشريفين بالمصارحة والمكاشفة والشفافية فيما يعود على المواطن بالنفع والخير.. وأبدى معالي الأستاذ الشريف سعادته وامتنانه لما وجده من سمو الأمير خالد وكافة مسؤولي الإمارة كل التجاوب وما وجدناه سابقاً. وأكد معاليه أن إمارة منطقة الرياض من أكفأ الجهات الحكومية تعاوناً مع الهيئة ومتابعة للملاحظات أو القضايا التي تتناولها الهيئة.. وقال إن لقاء اليوم كان فرصة مناسبة لاطلاع الجميع على أعمال ومهام الهيئة واختصاصاتها ويكون ذلك عوناً للمحافظين بمتابعة كل شيء.

وشدد معاليه على أهمية التعاون لأن كلها من أجل هذا الوطن ومواطنيه وخاصة المواطن الذي دائماً يوجه به خادم الحرمين الشريفين للحرص عليه ولتحقيق متطلباته.. بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مأدبة سمو أمير منطقة الرياض، وحضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض الأستاذ عبدالله بن مجدوع القرني. وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد عقد ظهر أمس اجتماعاً حضره عدد من أصحاب السمو محافظي منطقة الرياض ومعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف وعدد من المسؤولين في الهيئة تمت خلاله مناقشة كل شيء يخص الهيئة والتعاون في كل ما يحقق الغاية والأهداف المرجوة.