Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

بحضور وزير التجارة والصناعة

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان يحتفي برؤساء الغرفة التجارية

الجزيرة - المحليات:

احتفى الشيخ/ ثنيان بن فهد الثنيان بمزرعته بالعمارية أمس الأول وبحضور الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة برؤساء وأعضاء مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية، وذلك بحضور جمع كبير من رجال الأعمال والمهتمين.

وعقب مأدبة الغداء، تداول رجال الأعمال مع وزير التجارة والصناعة يتقدمهم الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الرياض والشيخ صالح كامل، جملة من المواضيع والهموم الاقتصادية المرتبطة بالقطاعات التجارية، تم فيها الحديث مطولا حول الأدوار والخدمات التي تقدمها الغرف التجارية.

وفي المناسبة الودية التي ترافقت مع انتخاب الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيساً لمجلس الغرف السعودية، امتدح الوزير الآلية الشفافة والمرنة التي انتهت بانتخاب الزامل رئيساً وصالح العفالق رئيس غرفة الأحساء والدكتور حمدان السمرين رئيس غرفة الجوف كنائبين للرئيس، مثمناً الدور الذي قام به رئيس المجلس السابق ونوابه، معتبراً القدرات التي يمتلكها الرئيس الجديد دفعة جديدة لنشاطات المجلس وأدواره للرقي بقطاعات الأعمال التجارية والصناعية والعلاقات التجارية الإقليمية والدولية مع المملكة.

وأجاب الوزير على عدد من التساؤلات والملاحظات التي طرحها عدد من رجال الأعمال حول عدد من القضايا التي تهم الغرف السعودية ومنها نظام الغرف وعلاقتها بالمجلس وفتح موارد جديدة للاستثمار، تطرق فيها الوزير إلى عدد من الأنظمة الإلكترونية التي تعكف الوزارة على اعتمادها وعلى رأسها استخراج السجل إلكترونياً، مشيراً إلى الدور المعزز لهذه الأنظمة لدور الغرف التجارية وللقطاعات الاقتصادية عموماً.

وقدم الوزير في اللقاء مقترحاً بأن يقوم مجلس الغرف باعتماد نظام قياس وتقييم مستمر لمعرفة مدى رضا العملاء من رجال الأعمال عن الغرف التي ينتمون لها، مع اعتماد جائزة لأفضل غرفة تقوم برضا العملاء.