Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

إغلاق عقبة الصماء واحتجاز مواطنين في أمطار عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

تواصلت الأمطار في هطولها ليوم أمس على محافظات ومراكز منطقة عسير الأمطار، حيث شهدت قرية شعار وما جاورها.. أمطار من متوسطة إلى غزيرة، كما شهدت قرية شوحط وما جاورها شمال مدينة أبها .. أمطار غزيرة مع زخات برد، وفي باحة ربيعة كانت هناك أمطار متوسطة مع زخات برد في بعض المواقع.

كما شهدت عقبة الصماء أمطار من متوسطة الى غزيرة مع زخات برد مع تساقط صخور في بعض المواقع بالعقبة أدى الى قيام الشرطة لإغلاق العقبة كاجراء احترازي، وفي منتزه السودة .. أمطار متوسطة. كما هطلت أمطار متوسطة على بني رزام شمال أبها طريق الطائف، وكذلك محافظة رجال المع /البلد .. وكذلك في محافظة بيشة.

هذا، ولم يصاحب هذه الامطار أي احتجازات أو إصابات حتى الان بخلاف احتجاز سيارة بداخل تجمع مياه بقرية شوحط شمال مدينة ابها من طراز تويوتا كامري بداخلها رجل وطفل تم استخراجهما من قبل فرقة الانقاذ وسحب السيارة وهما بصحة جيدة.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي مهيبا بالجميع بالابتعاد عن الاودية و مواقع تجمعات المياه والسيول وتأجيل الخروج وقت هطول الامطار سواء لقضاء الاحتياجات او الاستمتاع بالاجواء الماطرة لحين انتهاء الحالة الماطرة ومراعاة عدم استخدام الاجهزة والهواتف النقالة وقت هطول الامطار لما يصاحبها عادة من حدوث ظاهرة الرعد والصواعق؛ خصوصا بالمواقع المرتفعة كون هذه الاجهزة ذات قدرة عالية في جذب الشحنات الكهربائية التي تحملها الصواعق مما تسبب في تعرض مستخدميها لإصابات قد تصل إلى حد الوفاة - لا سمح الله.