Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

الزميلة سمر المقرن سفيرة للنوايا الحسنة

منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية الإعلامية الزميلة سمر المقرن تعييناً فخرياً سفيرة نوايا حسنة، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية.

وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية, الدكتور محمد محمود الجمسي, أن تساهم الإعلامية سمر المقرن مع المنظمة في تقديم الإستراتيجيات والمستجدات السياسية للمضي قدماً في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.

ومنظمة بعثة السلام العلاقات الدبلوماسية هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر... إلخ.

وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة، حيث تتطلب المهام شخصاً كفؤاً دؤوباً محباً للخير.

والأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لا بد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة ومن لديهم حب التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها.. ويجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعو القرار.

وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما يتمتعون به من نفوذ يتخطى الحدود القومية، ما يُولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.