Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

يتيح تقديم شكوى ضد أي مسؤول أو مواطن أو جهة حكومية أو خاصة

الديوان الملكي يعزز التواصل مع المواطنين بموقع إلكتروني رسمي

الجزيرة - حبيب الشمري:

أطلق الديوان الملكي أمس نسخة تجريبية من موقعه الإلكتروني الرسمي الذي أسماه (بوابة تواصل)، وذلك في مسعى إلى تسهيل التواصل مع المواطنين واستقبال شكاويهم ومقترحاتهم وإيصالها إلى خادم الحرمين الشريفين. وجاء في نص رسالة ترحيبية في الموقع إنه «حرصاً من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على التيسير على أبنائه المواطنين، وبناته المواطنات، والتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه -حفظه الله- بإنشاء بوابة تواصل، وهي خدمة إلكترونية، مقدمة من الديوان الملكي، يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة.

من جانبه، قال معالي الأستاذ خالد التويجري مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس الديوان الملكي في تغريدة على حسابه في تويتر إنه «حسب التوجيه الكريم تشرفت صباح اليوم (أمس) بافتتاح الموقع الخاص بالتواصل مع المواطنين والديوان الملكي Tawasol.royalcourt.gov.sa.. وفقنا الله لخدمتكم». ويشترط للتسجيل بالموقع رقم السجل المدني، ومعلومات مهمة أخرى، حيث يتم إرسال رسالة تفعيل عن طريق البريد الإلكتروني والجوال.

ويختار المواطن عند دخوله في الموقع نوع الطلب سواء شكوى أو طلب علاج، والجهة التي يتقدم ضدها سواء، جهة حكومية، خاصة، فرد، ومسؤول. ويتيح الموقع للشخص كتابة ملخص عن الشكوى بحدود 100 كلمة، مع نافذة لتحميل المستندات التي يلزم إرسالها معها. ويتم تقديم الطلبات العلاجية والشكاوى عبر الرابط (https://tawasol.royalcourt.gov.sa).