Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

الأمير خالد بن بندر يوقع اتفاقية بـ 20 مليون ريال لدعم 1500 يتيم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض «إنسان» مع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي منصور الميمان، اتفاقية لدعم ورعاية 1500 يتيم بتكلفة تقدر بـ 20 مليون ريال لمدة خمس سنوات متتالية، وذلك خلال افتتاح المؤتمر السعودي الثاني لرعاية الأيتام. ويأتي ذلك ضمن الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجمعية الخيرية مع البنك الأهلي من خلال تنفيذ برامج تعليمية وصحية وإعاشية.

ونصّت الاتفاقية على أن تقوم جمعية «إنسان» بخبرتها في مجال رعاية وتأهيل الأيتام بترشيح أسماء من الأيتام لإلحاقهم ببرنامج «الأهلي لرعاية الأيتام» والإشراف والتنسيق لمشاركتهم في أنشطة البرنامج و توفير جميع الخدمات اللوجستية اللازمة، وتوفير مكتب دائم للبنك الأهلي داخل مقر الجمعية والقيام بعملية قياس الأثر للبرنامج والأنشطة ورفع التوصيات في ما يختص بتطوير الأنشطة المختلفة للبرنامج.

يذكر أن البرنامج يقدم خدمات تعليمية وتدريبية تشتمل على «لغة إنجليزية وحاسب آلي وبناء مهارات شخصية وقيادية»، كما يقدم خدمات صحية مثل تأمين صحي لمدة خمس سنوات طوال فترة البرنامج، وخدمات إعاشية كتوفير مصروف شهري لاحتياجات الطالب الشخصية، يتم من خلالها تأهيل الطالب بشكل متوافق مع عمره الدراسي واهتماماته لكل مرحلة.