Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

استقبل المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية

أمير منطقة الرياض يرعى ملتقى التدريب التطوعي الأول

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس ملتقى التدريب التطوعي الأول الذي تنظمه الهيئة العالمية للتنمية البشرية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني, وذلك قاعة المقصورة بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي الأمين لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للتنمية البشرية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص وأمين عام الهيئة العالمية للتنمية البشرية الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن العبدالجبار.

بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى أمين عام الهيئة العالمية للتنمية البشرية كلمة أوضح فيها أن الملتقى يتناول كيفية تطوير الممؤسسات الخيرية والإنسانية من خلال التدريب التطوعي كما يعمل دراسات مسحية لواقع التدريب وآثار في المؤسسات الخيرية.

وأشار إلى أن الملتقى يقدم ورش عمل تدريبية يقوم عليها مدربون متخصصون في مجالات حيوية لتطوير المؤسسات العمل الخيري.

بعد ذلك شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن الملتقى الهيئة العالمية للتنمية البشرية، ثم ألقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كلمة أكد فيها أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أولت اهتماما لهذا العمل الذي يهدف إلى نشر ثقافة التدريب التطوعي، مشيرا إلى أن ثقافة التطوع ترفع من إنتاجية المجتمع كما ينشر التراحم بين أبنائه.

فيما ثمن معالي أمين رابطة العالم الإسلامي في كلمة له دور حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- في تدعيم ثقافة العمل التطوعي، مؤكدا أهمية الالتزام بالضوابط والأنظمة التي تنصها الحكومة الرشيدة في ذلك ابتغاء للمصلحة العامة ونشر الفائدة.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بن بندر بن عبدالعزيز كلمة عبّر فيها عن سعادته بالمشاركة في إطلاق مبادرة التدريب التطوعي.

وقال سموه «أؤكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه- تولي العمل التطوعي بمجالاته كافة كل الدعم والتشجيع, ومنها هذا المجال الفريد الذي لم يتطرق له من قبل وقد حرصت الحكومة الرشيدة على تذليل السبل كافة وتشجيع المبادرات لنشر التطوع بشكل عام والتدريب التطوعي بشكل خاص».

بعدها كرّم سمو أمير منطقة الرياض الداعمين للملتقى فيما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة، بعد ذلك تجول الأمير خالد بن بندر في المعرض المصاحب للملتقى.

من جانب آخر استقبل سمو أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد مشعوف القحطاني، يرافقه منسوبو المجمع.

واستعرض الدكتور القحطاني لسموه عددا من البرامج العلاجية والوقائية، وبرامج إعادة التأهيل الشاملة، التي يتم تنظيمها للمرضى لمساعدتهم على تنمية قدراتهم الذاتية, بالإضافة إلى آخر المستجدات في سبيل نشر الوعي تجاه المخدرات والاضطرابات النفسية لجميع أبناء المجتمع.

وحث سموه منسوبي مجمع الأمل على مواصلة جهودهم في سبيل توفير بيئة صحية وتوعوية للمرضى والمستفيدين, مؤكدا أهمية دور المجمع كقطاع أساسي مع القطاعات الحكومية كافة في التوعية تجاه ما يؤثر على الفرد نفسيا وجسديا من مخدرات واضطرابات نفسية.