Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

تُعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات

د. الحسين: إطلاق وحدة المتقاعدين في جامعة الملك سعود

الجزيرة - عبدالله الجديع:

أعلن عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الملك سعود الدكتور سعد الحسين إطلاق الجامعة مبادرة سابقة من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، هي إنشاء وحدة خدمات المتقاعدين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين «انتماء», التي دشنها معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر خلال الأسبوع الماضي.

وقال د. الحسين في تصريح خاص لـ«الجزيرة» إن من صميم عمل عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الملك سعود، وسعياً منها لتحقيق الهدف المنشود من تقديم خدماتها لمنسوبي الجامعة كافة، سواء من كانوا على رأس العمل أو المتقاعدون، رأت الجامعة أنه من مبدأ الوفاء لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين أحيلوا للتقاعد ومنَ انتقلوا من الجامعة ممن أمضوا مدة لا تقل عن 10 سنوات ضرورة إنشاء وحدة في عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين خاصة، تُعنى بتقديم خدمات للمتقاعدين أسوة بمنسوبي الجامعة الذين ما زالوا على رأس العمل، لمتابعة وتنفيذ الخدمات المقدمة لهم, إضافة لإصدار بطاقة متقاعد لكل عضو, وإنشاء موقع إلكتروني ضمن موقع العمادة يحتوي على موضوعات ومعلومات تهم المتقاعدين. والهدف هو عمل قاعدة بيانات شاملة للمتقاعدين والمنتقلين لجهات أخرى؛ حتى يتسنى للجامعة تقديم خدمات راقية ومتميزة لهم. ومن المأمول أن يتم تأسيس مجلس المتقاعدين لإدارة شؤون المتقاعدين بوحدة علاقات الموظفين بالعمادة، يتكون أعضاؤه من المتقاعدين، ويعيَّن له أمين وسكرتير.

كما استعرض الدكتور سعد الحسين الخدمات التي تقدمها الوحدة للمتقاعدين، والتي تتمثل في: الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية «مستشفى الملك خالد الجامعي, مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي» لهم ولأسرهم الذين يعولونهم, والاستفادة من خدمات المنشآت الرياضية, وخدمات مكتبة الأمير سلمان المركزية بالجامعة، إضافة إلى بعض الخدمات الحكومية الخاصة كإنهاء إجراءات الأحوال المدنية؛ إذ تتولى الوحدة إنهاء إجراءات «إصدار شهادات الميلاد وإضافة المواليد لدفتر العائلة», وإنهاء إجراءات الجوازات والاستقدام لعمّال المنازل والسائقين, وتجديد إقاماتهم, وتجديد رخص القيادة, واستبدال لوحات السيارات من المديرية العامة للمرور, وإصدار بطاقة الدخول لمواقف السيارات بالجامعة. كما تسعد الجامعة بالتواصل مع المتقاعدين عن طريق إيصال نسخة أسبوعية من صحيفة رسالة الجامعة إلى عناوينهم البريدية, وتوجيه دعوات حضور المناسبات الكبيرة بالجامعة, وتنظيم لقاء سنوي لهم يشرف عليه مجلس المتقاعدين، وترعاه عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.