Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

الأمير خالد الفيصل يطلع على المشاريع التربوية بمدارس تطوير الشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بزيارة لمعرض المشاريع التربوية المتميزة بمدارس تطوير للبنين بالمنطقة الشرقية، وذلك أثناء زيارته لمدرسة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الابتدائية.

واطلع سموه على المشاريع التي كانت نتاجا لـ30 مدرسة قام بتنفيذها طلاب ومعلمون، حيث كان من ضمن هذه المشاريع مشروع الطالب المدرب ضمن مجال التحصيل الدراسي، ومشروع الشراكة المجتمعية وكيف استطاعت المدرسة الحصول على شراكات مجتمعية مع المجتمع المحلي، كما اطلع سموه على مجالات التحصيل الدراسي من خلال مشروع جدول الضرب لطلاب المرحلة الابتدائية، وكذلك مشروع مبادئ تعليم الرياضيات وصناعة الأفلام التعليمية.

وكان معرض المشاريع بشكل عام يضمن عدة مجالات هي في القيادة والإدارة والنمو المهني والبيئة المدرسية والنشاط الطلابي والأسرة والمجتمع والتحصيل الدراسي والسلوك والصحة.

وكانت المشاريع التي اطلع عليها سموه 16 مشروعا من ضمن المعرض الذي كان عدد مشاريعه 73 مشروعا يتم عرضها بمدرسة الخبر الثانوية, وتسلم سموه أثناء ذلك دليل المشاريع التربوية الذي نفذته وحدة تطوير المدارس بالمنطقة الشرقية, كما تجول في قاعات الدراسة واطلع على عدد من البرامج المنفذة بالمدرسة كبرنامج السلامة المرورية وكذلك حملة فينا خير وغيرها من البرامج الإثرائية والمعرفية. وقد رافق سموه في هذه الزيارة معالي النائب الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغياض، والمدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور علي الحكمي، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس.

موضوعات أخرى