Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

أزمة تواجه مسلسل «سيرة حب»

الجزيرة - القاهرة:

نفى الكاتب والسيناريست المصري محمد رشاد العربي ما نشر على لسان المؤلف عمرو الدالي من أنه سوف يشارك في كتابة الحلقات الأخيرة من مسلسل «سيرة حب» الذي يجمع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور ومكسيم خليل وخالد سليم على مدار 90 حلقة تعرض في رمضان المقبل ، وأكد العربي أن الخبر اعار تماماً عن الصحة، مؤكداً احتفاظه بكافة الحقوق القانونية والأدبية الناتجة عن تصرف الكاتب الذي نسب لنفسه ما لم يقم به .

وأشار العربي إلى أنه لجأ إلى نقابة المهن السينمائية بصفته عضواً عاملاً بها للتحقيق في هذا الأمر، متسائلاً، حول خضوع مثل هذه التصريحات إلى بنود المهنية واحترام قواعد المهنة.

وقال: بلا شك أنا المؤلف الوحيد للعمل ولم يشاركني في كتابته أحد على الإطلاق ولم تصدر مني أية موافقة لهذا الأمر.

وفيما يخص المسلسل أكد العربي أن المسلسل ليس على غرار الدراما التركية على الإطلاق ، لافتاً إلى أن تصريحات الدالي حول المسلسل تؤكد أن معلوماته خاطئة وأنه لم يطلع على العمل من قريب أو بعيد.

وحسب ما نشرته «العربية نت» يعد المسلسل من الدراما الرومانسية الطويلة وتدور أحداثه حول قصة حب ثلاثية الأطراف، بين سيرين عبدالنور التي تجسد دور فتاة مصرية من أصل لبناني اسمها «ريم» من جهة، والثنائي مكسيم خليل وخالد سليم من جهة أخرى. وكان المؤلف عمرو الدالي الذي قدم من قبل مسلسلي «دوران شبرا» لعفاف شعيب ودلال عبد لعزيز و«فرح ليلى» للفنانة ليلى علوي قد صرح للعربية نت أن ضيق الوقت واقتراب بدء الموسم الدرامي قد دفع مخرج المسلسل محمد جمال العدل الشهير بـ«ماندو» إلى الاستعانة به لمشاركة المؤلف محمد رشاد العربي كتابة باقي حلقات العمل ، مشيراً إلى أن قصة المسلسل جذبت انتباهه لما تحمله من دراما قريبة الشبه بنظيرتيها التركية والمكسيكية التي اشتهرت في الآونة الأخيرة بالوطن العربي.