Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

سعود الدوسري يعتمد على الجمهور في اختيار ضيوف «أهم عشرة»

الجزيرة - فن:

بعد أن أصبح برنامجه محطة ثابتة خلال الشهر الفضيل عبر روتانا خليجية، يعود سعود الدوسري هذا العام أيضاً إلى الشاشة ببرنامجه «أهم عشرة».

فللسنة الثانية على التوالي يطل الدوسري خلال شهر رمضان المبارك عبر روتانا خليجية، غير أن البرنامج هذا العام سيكون ضمن طابع متجدد تماماً حيث لن يحمل معه من الموسم الماضي سوى الاسم، فقد أطلقت شبكة قنوات روتانا مؤخراً موقعاً إلكترونياً خاصاً بالبرنامج يحتوي على عدد من الأسئلة المتفرقة يقوم المتصفحين بملء أجوبتهم عليها ليكونوا بالتالي هم الحكم والمرجعية.

وبناءً على هذه الأسئلة يقوم برنامج «أهم عشرة» هذا العام الذي سيطرح خلال 30 حلقة 60 سؤالا، بمعدل سؤالين للحلقة يختلف إطارها بين الاجتماعي والرياضي والفني والإعلامي والاقتصادي ويناقش فيها المواضيع التي تهم المجتمع الخليجي عامة والسعودي خاصة.

يقوم سعود الدوسري في كل حلقة باستطلاع آراء الناس وتصويتهم على أسئلة تتمحور حول «الأهم» و «الأسوء» في مجالات عدة، بالإضافة إلى استضافة أبرز الأسماء التي جاء التصويت لصالحها وضيوف آخرين معنيين بالموضوع المطروح وخلفياته، لمناقشته وتفنيده في إطار حواري سريع مع ريبورتاجات متصلة به.

وعن البرنامج يقول مقدمه سعود الدوسري أنه سعيد لملاقاة الجمهور مرة أخرى خلال الشهر الفضيل خصوصاً وان المشاهد هو المشارك الأكبر في البرنامج هذا العام والحكم الأبرز في المواضيع التي سيتم طرحها. وعن كيفية اختيار المواضيع المطروحة وكيفية مناقشتها، شرح سعود الدوسري أنه تم إجراء بحوثات معمقة في مواضيع منوعة تهم جميعها المجتمع السعودي، خرج بعدها فريق العمل والشركة المنتجة المنفذة للبرنامج، بأسئلة تبلورت من صلب هذه الأبحاث، أما في ما يخص الأجوبة فقال الدوسري إنها ستكون أشبه باستفتاءات للرأي العام سيتم مناقشتها خلال كل حلقة مع ضيوف مختصين سيبدون آراءهم حولها وحول ما إذا كانوا يتفقون مع نتائجها أو يخالفونها.

فالأسئلة ستتراوح مثلاً بين أسوأ عشرة مشاكل يعاني منها سكان المملكة، إلى أغرب 10 فتاوى سعودية وأهم 10 نساء في المملكة وغيرها.

وفي سؤال حول إطلالته السنوية عبر روتانا خليجية خلال شهر رمضان وعما إذا كان هناك مشروع برنامج يطل من خلاله عبر القناة في بحر السنة، كشف الدوسري عن فكرة قائمة وجدية في هذا الاتجاه العام القادم، شارحاً انها كانت مطروحة في السابق أيضاً غير أن عدد من الظروف حال دون تبلورها آملاً أن يكون برنامج «اهم عشرة» بصيغته المطورة والجديدة محط إعجاب الجمهور في الشهر الكريم.