Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

صدور العدد الأول من مجلة (الداخلية)

صدر مؤخراً العدد الأول من مجلة (الداخلية)، وهي مجلة فصلية، تصدر عن الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية. وجاء في كلمة الدكتور أحمد السالم: إن تغيير مسمى مجلة (الأمن) لتكون مجلة (الداخلية) يأتي ضمن إجراءات التطوير والتحديث في سبيل تقديم منتج فاعل وهادف.

وبصدور العدد الأول تحت المسمى الجديد تكون هذه المجلة بدأت مرحلة جديدة من العمل الصحفي المتطور.

وتضمن العدد تغطية لعدد من الأحداث المهمة، من بينها اجتماع وزراء الداخلية العرب، ويوم التضامن مع الشعب السوري، ومؤتمر الأمن الصناعي، إلى جانب إيضاح أبعاد وأهمية الأمر الملكي بتجريم القتال في الخارج.

واشتمل العدد على حوار مع سمو أمير منطقة الرياض، استعرض فيه سموه تطلعاته لمستقبل الرياض العاصمة، وكذلك تغطية لأول أولمبياد رياضي على كأس وزير الداخلية.

وكتبت آمال القاضي الباحثة الأكاديمية في جامعة البحرين عن نجاح المملكة في مواجهة الإرهاب.

وملف عن الأمن الفكري، جاء فيه أن الحوار والتربية الصحيحة بداية التحصين.

وخصصت المجلة صفحات للأطفال تحت عنوان (أشبالنا).. وكتب اللواء د. محمد المرعول رئيس التحرير الصفحة الأخيرة وقال: يذكر مؤلف كتاب حل المشكلات روبرت دبليوبارنز أنه لا يوجد فريق يستطيع العمل بشكل مثالي تماماً، ولكن إذا كنت تعتقد أنه من الأفضل جعل وظيفة تشخيص مشكلات الفريق من اختصاص الخبراء فقط فعليك أن تعيد النظر مرة أخرى، فأعضاء الفريق والقادة هم أفضل المؤهلين لفهم أنواع متطلبات العمل والتحديات التي يواجهونها.