Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

أنصار حكومة تايلاند يخشون تعطيل الانتخابات في بانكوك

بانكوك - رويترز:

رحب أنصار الحكومة التايلاندية أمس الخميس باحتمال إجراء الانتخابات في يوليو - تموز، وقالوا إن على لجنة الانتخابات أن تمنع محتجين مناهضين للحكومة من تعطيلها. ويصر المحتجون على إجراء إصلاحات قبل الانتخابات.

واتفقت لجنة الانتخابات والحكومة أول أمس الأربعاء على إجراء الانتخابات العامة في 20 يوليو - تموز لكن هناك شكوكاً في إمكانية إجراء انتخابات منظمة وفي قدرة تلك الانتخابات على حل الأزمة السياسية المستمرة منذ فترة طويلة وإعادة ثقة المستثمرين في البلاد.

وقال ثاناوت ويتشايديت المتحدث باسم الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية وهي مؤيّدة للحكومة «نحن جميعاً نؤيّد انتخابات يوليو لكن كل شيء وارد ربما يعرقل المحتجون الانتخابات وتلغى النتيجة مرة أخرى.» وجرت الانتخابات في الثاني من فبراير - شباط بعدما حلّت رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا البرلمان في ديسمبر - كانون الأول عقب احتجاجات كانت تهدف إلى الإطاحة بها.

لكن حزب المعارضة الرئيسي قاطع الانتخابات ومنع المحتجون التصويت في 28 دائرة انتخابية. وألغت محكمة الانتخابات في مارس - آذار وقالت إن القانون ينص على إجراء الانتخابات في نفس اليوم في كل أنحاء البلاد.

وقال ثاناوت «قالت اللجنة إنها ستمنع تكرار تعطيل عملية التصويت وعليها أن تفي بوعدها.» وتشهد تايلاند اضطرابات سياسية منذ عام 2006 عندما أطاح انقلاب عسكري برئيس الوزراء آنذاك تاكسين شيناواترا شقيق ينجلوك.

موضوعات أخرى