Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

اليمن .. مقتل 7 من عناصر القاعدة

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل سبعة من قيادات عناصر تنظيم القاعدة في مواجهات مع الجيش بمحافظتي شبوة وأبين (جنوب اليمن).

وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن ستة من قيادات التنظيم قتلوا في اشتباكات مع الجيش في ريدة وعزان بشبوة، فيما قتل القيادي بالتنظيم أبو مسلم الأوزبكي في أبين. وقالت وزارة الدفاع إن قوات الجيش المسنودة بالطيران الحربي تواصل تطهير مناطق ميعفة وعزان والمحفد من الإرهابيين وأن الجيش دمر ثلاث سيارات تابعة للتنظيم.

من جانبه أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن معركة اليمن على الإرهاب مستمرة حتى القضاء على جميع عناصرها وتطهير اليمن من شرور وعبث الإرهابيين.

وقال: «إن الأعمال الإرهابية الغادرة والجبانة لن تزيد المقاتلين الأبطال إلا صموداً وعزيمة واستبسالاً وقناعة بضرورة استئصال الإرهاب وعناصره الضالة أينما وجدت».

إلى ذلك نفى تنظيم القاعدة مقتل أي قيادي في التنظيم خلال عملية الإنزال الجوي في منطقة مرخة في محافظة شبوة. وقال التنظيم في فيديو منسوب له على اليوتيوب «القيادة في أفضل حال على خلاف ما تروج له حكومة الوفاق» .. واعتبر البيان الحديث عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم قيادي هو «كذب فاضح» حسب البيان.

وأشار أن الثلاثة الذين قتلوا ليس بينهم أي قيادي من تنظيم القاعدة.

موضوعات أخرى