Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

أكد أن إيداع مبالغ التعويض مباشرة لمن لديهم محافظ استثمارية سهل العملية

«الأهلي» ينهي صرف 1.050 مليار ريال لـ 65.6 ألف مساهم في «المتكاملة»

الجزيرة – الرياض:

أعلن البنك الأهلي التجاري أمس، عن الانتهاء بنجاح من صرف 1.050 مليار ريال لعدد 65.699 ألف مساهم في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة والذي بدأ منذ يوم أمس الأول، ويمثل هذا المبلغ التعويض المستحق لجميع المساهمين في الشركة من غير المؤسسين المالكين للأسهم وفق سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في سوق الأسهم السعودية «تداول».

وتأتي هذه الخطوة إنفاذاً للأمر الملكي الصادر مؤخراً والقاضي بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في «المتكاملة»، وهم المكتتبون أو من قاموا بشراء وتداول سهم الشركة بعد الإدراج، وذلك بمبلغ 30 ريالاً للسهم الواحد، وهو أعلى من سعر للإغلاق في حينه بأكثر من «خمسة ريالات»، على أن تحل وزارة المالية محل المساهمين من غير المؤسسين في نصيبهم في التصفية.

وكان سعر إغلاق التداول لأسهم الشركة قد بلغ 24.3 ريالاً في آخر جلسة للتداول في السادس من فبراير العام الماضي 2013. كما جاء أمر خادم الحرمين الشريفين كتمهيد لإغلاق أحد أكبر الملفات المتعلقة بالشركات المساهمة المتعثرة في السوق المالية الذي استمر على مدى 3 سنوات.

وأوضح «الأهلي» في بيان له أن آلية الصرف تمت من خلال إيداع التعويض النقدي المستحق مباشرة لجميع المساهمين الذين لديهم حسابات بنكية لدى أحد البنوك المحلية مرتبطة بمحافظهم الاستثمارية مما سهل عملية الإيداع مباشرة في حساباتهم، لافتا إلى أن اختيار البنك لإيداع التعويض النقدي لمساهمي «المتكاملة» يأتي تجسيداً للثقة الكبيرة به وتعزيزاً لمكانته في مجال تقديم الخدمات المالية.

وأعلنت السوق الماليَّة السعوديَّة «تداول» أمس الأول عن انتهاء عملية نقل ملكية أسهم جميع المساهمين من غير المؤسسين في الشركة إلى وزارة المالية.

يُشار إلى أن نظام المدفوعات بالبنك الأهلي لديه جاهزية عالية لتنفيذ جميع العمليات المالية التي تتناسب مع تطلعات عملائه والتي تضمن الدقة والسرعة اللازمة في تنفيذ مثل تلك العمليات، كما يتميز بوجود نظام مدفوعات متطور يمكنه تمرير عمليات ضخمة وفي وقت واحد، إضافة إلى أن انتشار فروع البنك سيسهل من عملية صرف المبالغ المستحقة للمساهمين الذين تعذر التحويل لهم في حساباتهم، حيث أن بإمكانهم استلام قيمة التعويض من أي فرع من فروع البنك الأهلي التجاري داخل المملكة. كما أن لدى البنك الأهلي خبرة كبيرة في تنفيذ صرف مثل تلك العمليات والتي أسهمت بدورها في مساعدته على تنفيذ عملية صرف التعويض النقدي بطريقة فعالة وكذلك في تقليل العمليات المرتجعة من البنوك الأخرى مما سيوفر الوقت والجهد للمساهمين لاستلام المبالغ المستحقة.

وكانت وزارة الماليَّة قد أوضحت في وقت سابق أن المساهمين الذين يتعذر تحويل التعويض المستحق لهم في حساباتهم (لأي سبب كان) بإمكانهم تسلّم قيمة التعويض من أيّ فرع من فروع البنك الأهلي التجاري داخل المملكة اعتبارًا من يوم الأحد 5-7-1435هـ الموافق 4-5-2014.

موضوعات أخرى