Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

«أمانة الرياض» توقف 20 منشأة و40 عاملاً مخالفاً

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

واصلت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض إغلاقاتها لعدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة ، حيث أغلقت أمس الأربعاء خلال حملتها الرقابية أكثر من ( 20 ) منشأة مخالفة للأنظمة الصحية.

وأوقف مراقبو الأمانة ( 40 ) عاملا مخالفا بسبب عدم وجود شهادات صحية وانتهائها وعدم التزامهم بالزي الرسمي ( الجاكيت و القفازات وأغطية الرأس)، وعدم التزامهم بالنظافة العامة داخل محلاتهم مما أدى إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

كما صادرت فرق الأمانة ( 355 ) كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي.

وسجلت الفرق الرقابية ( 238 ) زيارة ميدانية لعدد من المحلات متعددة الأنشطة مابين مطاعم ومحال بيع خضار ومخابز وأسواق ومستودعات بيع مواد غذائية.

ويشارك في حملات الأمانة جميع المراقبين الصحيين ومراقبي الرقابة العامة في البلديات الفرعية بمدينة الرياض وتقوم الفرق المركزية في الإدارة العامة لصحة البيئة بتقديم الدعم والإسناد من أطباء بشريين وبيطريين وأخصائيي الصحة العامة وسلامة الأغذية ومساعدي الأطباء البيطريين وفنيي المختبر والمراقبين الصحيين ، وذلك وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت ولدى سكان المدينة.

موضوعات أخرى