Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

نزاهة تعلن عن مسابقة (أفضل مشهد توعوي)

الجزيرة - واس:

أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» المسابقة التوعوية الثانية ، التي تهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمفهوم الفساد وأخطاره ومشاركة المجتمع في تجسيد أشكال الفساد وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية وكذلك تحصين المجتمع السعودي ضد الفساد, بالقيم الدينية والأخلاقية, والتربوية، وتوجيه المواطن والمقيم نحو التحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية.

وحددت «نزاهة» شروطاً عامة وهي أن لا تخرج عن إطار ومهام واختصاصات الهيئة، وأن يتناول المشهد موضوعًا تدور حبكته حول صورة من صور الفساد المالي أو الإداري، وأن يمثل البيئة السعودية وأن لا تتضمن إساءة، أو تجريحًا شخصيًا، أو نقدًا مباشرًا.

وحددت نزاهة مجموعة من الموضوعات التي تتناولها المسابقة كالالتزام بالنظام، والإخلاص في العمل، والابلاغ عن المخالفات، واستغلال السلطة ،والمحافظة على المرافق العامة، والاختلاس، والرشوة، والوفاء بالعقود وحددت أخر موعد مشاركات المتسابقين يوم الخميس الموافق 20 / 9 / 1435 هـ ويمكن الاطلاع على المزيد من خلال موقع الهيئة(www.nazaha.gov.sa ). الجدير بالذكر أن هذه المسابقة هي الثانية من نوعها من تاريخ إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حيث حظيت الأولى بإقبال كبير وخاصة من فئة الشباب.

موضوعات أخرى