Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

القوات المسلحة تطلق برنامجاً لتوعيه منسوباتها

الجزيرة - سعود الشيباني:

أطلقت إدارة مكافحه المخدرات للقوات المسلحه بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحه المخدرات برنامج توعويا بمدارس القوات المسلحة في المنطقة الغربية.

يأتي ذلك ضمن برنامج « القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات» الذي ينفذ في كافة المناطق العسكرية في المملكة، ويشتمل على مجموعة فقرات توعوية تستهدف القادة والضباط التنفيذيين وضباط الصف الجنود والمدنيين، وطلاب الكليات والمدارس والمعاهد العسكرية، والمعلمين والمعلمات، والمرشدين والمرشدات الطلابيات وطلاب وطالبات المدارس والأسر داخل إسكان القوات المسلحة بالقوات البرية والبحرية والجوية، والدفاع الجوي، شاركت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ممثلة في إدارة الشؤون النسوية في برنامج القوات المسلحة التوعوي في المنطقة الغربية مستهدفة المرشدات الطلابيات والمعلمات والطالبات في المدارس كما خصص برنامج لأمهات الطالبات.

وأوضحت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل بنت يوسف خاشقجي أن خطة هذه البرامج تقوم على توعية العنصر النسائي وتزويد الأخصائيات والمعلمات والمرشدات الطلابيات بالمعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، ليقمن بالتحذير من مغبة الوقوع فيها.

وقدم فريق العمل محاضرات للطالبات والأهالي في مختلف مدارس القوات المسلحة وأقام ورش عمل متخصصة للمرشدات الطلابيات ليكنّ قادرات على التعرف على أنواع المخدرات وتصنيفها وآثارها، وكذلك تمكينهن من المعارف والاتجاهات والمهارات التي ترفع من مستوى أدائهن من خلال تنمية الكفاءة والفعالية الإنتاجية.

وقد أعرب مدربات البرنامج من شعبه الشؤون الوقائية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن شكرهم وتقديرهم لإدارة المكافحة بالقوات المسلحة و إدارات المدارس التي تم تنفيذ البرامج فيها على حسن تنظيمهم وتنسيقهم للبرنامج مما انعكس إيجابياً على النتائج.

موضوعات أخرى