Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

فيما شدد على ضرورة عرض أي موقع استثماري لدراسته وإقراره

«بلدي المخواة» يناقش تقرير اختناقات مخطط الفيصلية وإحصائية الربع الأول

المخوا ة – عبدالله الرزقي:

ناقش المجلس البلدي لبلدية محافظة المخواة تقريراً حول مخطط الفيصلية السكني وقرر الكتابة للبلدية لفتح جميع الشوارع في المخطط وعمل سفلتة للشوارع التي لم تسفلت وفتح غير النافذ منها وسفلتته لفك الاختناقات المرورية، كما قرر المجلس بالاجماع مخاطبة إدارة المرور والدوريات الأمنية للتواجد في أوقات الذروة التي تتسبب في اختناقات مرورية بالحي.

جاء ذلك في اجتماعه الشهري بمقر المجلس برئاسة عبدالرحمن حمياني، وبحضور جميع الأعضاء، حيث أقر التوصية التي تنص على ضرورة استكمال الطريق الدائري الذي يقع غرب الحي حتى دوار المثلث وربطه بشوارع داخلية تصل إلى داخل المخطط وتسهم في فك الاختناقات عن الطريق الرئيسي الحالي الذي يعبر الحي من الشمال إلى الجنوب.

وقال المتحدث الإعلامي للمجلس ناصر العُمري: إنه تقرر مخاطبة البلدية حول استكمال إنشاء الحديقة الواقعة بجوار المشتل لتكون متنفساً لأهالي الحي ومواقف لحافلات نقل الطالبات حتى لا تتسبب في اختناقات مرورية بوقوفها بالقرب من المدارس داخل الحي مما قد يعيق الحركة عند حالات الضرورة. أيضاً أقر المجلس التوصية التي تنص على وضع مطبات إصطناعية مطاطية أمام المدارس والمجمعات التعليمية بالحي حفاظا على الأرواح.

وأشار العُمري إلى أن المجلس استعرض إحصائية الربع الأول للعام 1435هـ ، وقرر مخاطبة البلدية بضرورة وضع الإعلانات الاستثمارية على اللوحات المنتشرة في شوارع المحافظة إضافة إلى الإعلان في الجريدة الرسمية والصحف السيارة. كما شدد المجلس على ضرورة عرض أي موقع استثماري جديد أو منتهٍ عقده لدراسته وإقراره.

وأخيراً قرر المجلس تكليف وفد من المجلس لزيارة قرية المساعدة بشدا والاطلاع على وضع الطريق وتقديم تقرير بمرئياتهم للمجلس تمهيداً لاتخاذ اللازم.

موضوعات أخرى