Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

دشن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر

الأمير محمد بن ناصر: مهرجان المانجو من أهم مهرجانات جازان ويعزز فرص المنطقة

جازان - علي العمودي وإسماعيل مسملي:

قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان: إن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية أصبح واحدًا من أهم المهرجانات، ويعزز فرص المنطقة التي تشتهر بزراعة هذا المنتج وكثير من المنتجات الزراعية ، معرباً عن سعادته بافتتاح المهرجان العاشر متمنيًا التوفيق للقائمين عليه ، كان ذلك في تصريح صحفي خلال تدشين سموه مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر مساء يوم أمس فعاليات المهرجان بمدينة جازان.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بتدشين المعرض المصاحب للمهرجان ، وتجول في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه الشركات المتخصصة ومزارعو المانجو ، ويضم أنواعًا متميزة من ثمار المانجو تمثل مختلف الأصناف التي تشتهر المنطقة بزراعتها ، إلى جانب عدد من الفواكه الاستوائية وأنواع من البن والعسل المنتج محلياً بجازان.

واستمع سموه إلى شرح من وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله السويد، عن المعرض الذي يمثل مركزًا لتسويق منتجات المانجو في المهرجان وعبر منافذ مختلفة للتسويق.

وكرم سمو أمير منطقة جازان في ختام الحفل المتعاونين في تنظيم المهرجان ، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.

يذكر أن المهرجان يستمر أسبوعًا واحدًا ، ويتضمن عددًا من الفعاليات والمسابقات، تتعلق المانجو أحد أهم المحاصيل الزراعية في المنطقة التي تشتهر بزراعة أصناف متعددة منها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.

موضوعات أخرى