Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

وزيرة الثقافة الأردنية:

مبادرة المملكة أرست حالة من التواصل الإنساني بين الثقافتين العربية والأمريكية الجنوبية

الجزيرة - عبد الله الجديع:

رفعت وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة «لانا مامكغ» خالص شكرها وتقديرها إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بعد ما أعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عن مبادرة المملكة بإنشاء بوابة إلكترونية للثقافة العربية الأمريكية الجنوبية، وذكرت أنها أرست حالة من التواصل الإنساني بين الثقافتين العربية واللاتينية، تجمعهم قواسم إنسانية بعيدة المدى على الصعيد التاريخي.

كما أننا في هذا العصر نتحدث كثيراً عن الاتصال والتقنيات الحديثة لكننا نغفل عن التواصل وهو الأهم، وهذا ما سعينا إليه كوزراء ثقافة خلال الاجتماعين السابقين في دولتي الجزائر والبرازيل، وأكدها الاجتماع الثالث الذي استضافته المملكة العربية السعودية الذي نعوّل عليه كثيراً.

وأكدت الوزيرة الأردنية على الأهداف السامية والأخلاق الحسنة بين الثقافات بالنسبة للأجيال القادمة التي تتطلب منا العمل الكثير، كما شددت على أهمية الحوار بين الأديان الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين ويؤيده في هذا الجانب جلالة الملك عبدالله بن الحسين تضميناً للمكاسب الإنسانية رفيعة المستوى التي يجب أن نفرح بها ونعمل على تقديمها كأقل هدية للأجيال القادمة.

وفي ختام تصريحها لـ«الجزيرة» أبدت الوزيرة الأردنية سعادتها بالمشاركة والتواجد للوهلة الأولى في المملكة العربية السعودية، متمنية بدوام الصحة والعافية للجميع وأن يخرج هذا الاجتماع بالنتائج المرجوّة من انعقاده.

موضوعات أخرى