Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

العنقري يتوِّج مبدعي ومبتكري طلاب التعليم العالي

220 فائزاً .. و 13 طالباً وطالبة يتوَّجون بالريشة الذهبية في مختلف المحاور

الجزيرة - زيد السبيعي:

رعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وبحضور نائبه الدكتور أحمد السيف، ومديري الجامعات السعودية، مساء أمس الأول (الأربعاء) حفل ختام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي، والذي أُقيم خلال الفترة من 28-6-1435هـ إلى 1-7-1435هـ، بفندقي إنتركونتيننتال والريتز كارلتون في مدينة الرياض.

وكان الحفل قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم عُرِض فيلم وثائقي يحكي تاريخ المؤتمر ومراحل تطوره وفعالياته، ودوره في تحفيز الإبداع والابتكار بين طلبة التعليم العالي.

بعد ذلك ألقى الطالب تركي الدخيل كلمة الطلاب المشاركين، وبين أن المشاركة في المؤتمر العلمي الخامس شرفٌ عظيم لهم، ولها مكانة كبيرة في النفوس، وأضاف أن هذه المؤتمرات تنير العقول والأفكار. وتابع الدخيل قائلاً: «قبل المجيء إلى المؤتمر كنا في دروب البحث والتخطيط لنصنع للوطن هذه الإنجازات ثم انبثق نور هذا المؤتمر قبل يومين فعشنا فيه بين الباحث والمفكر الأديب والمُلقي المتمكن، فما أسرع عقارب الساعة التي أنهت بنا مطاف هذا المؤتمر، إذ مر علينا سريعاً».

وأضاف: إن هذا المؤتمر ليس نهاية المطاف وآخر العهد بالبحث العلمي والابتكار والإبداع، بل بداية انطلاقة إلى سماء المجد والإتقان وخدمة ديننا الحنيف ووطننا الغالي.

وفي ختام كلمته قدم الدوسري الشكر الجزيل لراعي المؤتمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، ولمعالي وزير التعليم العالي ونائبه.

وفي نهاية الحفل قام معالي وزير التعليم العالي بتكريم الطلاب الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في محاور المؤتمر المختلفة وعددهم (233) طالباً وطالبة منهم (13) توجوا بالريشة الذهبية وهم: محمد أحمد العوز من جامعة طيبة في محور البحث في العلوم الأساسية والهندسية لدرجة البكالوريوس، وراشد بن محمد يعقوب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في نفس المحور لدرجة الدراسات العليا، وفي محور البحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية لدرجة البكالوريوس: هاجر عبد القادر النقيب من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وفي نفس المحور لدرجة الدراسات العليا: عماد يونس السواعير من جامعة القصيم، وفي محور البحث في العلوم الصحية لدرجة البكالوريوس: ريم خالد المطيري من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وللدراسات العليا: رقية علي آل حجي من جامعة الملك سعود، وفي محور الخدمة المجتمعية حصلت على الريشة الذهبية الطالبة مريم مقعد المطيري من جامعة القصيم، وفي محور الأفلام الوثائقية حصلت على الريشة الذهبية الطالبة عهود عامر الشهراني من جامعة الملك خالد.

وفي فرع الفكرة المتميزة حصلت على الريشة الذهبية عبير عبد الرحمن البقمي من جامعة الأميرة نورة، وفي فرع الابتكار المتميز حصلت على الريشة الذهبية الطالبة وفاء راشد الذواد من جامعة الملك سعود، وفي فكرة المشروع الريادي المتميز حصلت على الريشة الذهبية الطالبة مها حمد الهزاني من جامعة الملك سعود.

وفي مسابقة الإلقاء والخطابة لفرع الطلاب حصل على الريشة الذهبية الطالب تركي سعيد الدخيل من جامعة الملك فيصل، ومن فرع الطالبات حصلت على الريشة الذهبية الطالبة تماضر صالح العامر من جامعة طيبة.

يُذكر أن المؤتمر انطلق يوم الاثنين الماضي وركز على أربعة محاور رئيسية هي: الابتكار وريادة الأعمال، والبحث في العلوم الصحية، والعلوم الأساسية والهندسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إذ بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا للمشاركة في المؤتمر 20037 بعدد إجمالي للمشاركات بلغ 17024، تأهل منها للمشاركة النهائية في المؤتمر 587 مشاركة في مختلف محاور المؤتمر.

موضوعات أخرى