Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

أمير القصيم خلال رعايته يوم الوفاء الخامس في البكيرية بحضور سمو نائبه:

أهالي البكيرية أذرع مهمة ساهمت في تنمية الوطن والمحافظة

البكيرية - حمود المطيري / تصوير - محمد البشري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود مساء أمس الأول يوم الوفاء الخامس بمحافظة البكيرية لتكريم أبنائها البارزين والذي نظمته لجنة الأهالي في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بالمحافظة. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم خلال كلمته بالحفل بما يقدمه أهالي البكيرية لوطنهم ولمدينتهم قائلاً: إنني أتشرف بتسليم التكريم للمكرمين، وهؤلاء الرجال الفضلاء والسيدات الفاضلات قاموا بعمل يعجز عنه الكثير من الناس، أسسوا لمبدأ واضح ومنهج سليم بخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم،في هذا العهد الزاهر الذي نعيشه فيه الآن عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد. مضيفاً: بالنسبة للتكريم في هذا المساء وفي البكيرية بالذات فقد تعودنا عليه منذ سنوات ولقد عايشتكم أيها الزملاء والإخوة الكرام على مدار 23 عاماً أجد في البكيرية دائماً العمل السليم والمهنج الواضح والتوجهات التي ننشدها دائماً لكل جزء من أرضنا.

فأنتم ولله الحمد تعتبرون أذرع مهمة لتنمية هذا الوطن وللبكيرية بالذات لم أسمع عنكم أي أمر يخل أو يسيء وإن ظهر شيء فأنتم قادرون على احتوائه والتصافي بينكم قبل أن يصل إلى أي جهة رسمية، هذا هو المنهج الصحيح وهذا هو المبدأ الذي ننشده دائماً لكل جزء من أرضنا العزيزة المملكة العربية السعودية، أنتم بهذا التكريم تعمرون الأرض بالمحبة وبالصدق وبالوفاء وحقاً إذ أسميتم هذا اليوم يوم الوفاء فأن عملكم وجهدكم وجدكم يظهر بجلاء ووضوح في هذا المنهج لتكونوا دائماً علامة بارزة بين جميع أبناء هذا الوطن الغالي لأنني أعزكم وأقدركم ولكم مواقفكم التي لايمكن أن يبخل بها أنسان. وأثنى سموه على الدور الكبير الذي تقوم به لجنة أهالي البكيرية وقال: أرجو أن تستمر لجنتكم هذه التي رتبت هذا اللقاء وهذا المحفل الجميل على منهجها بهذا العمل وفي هذه المحبة وفي هذا التآلف وقد كان لي عدة لقاءات مع هذه اللجنة ووجدت منهم فعلا جودة في التخطيط وقدرة على الإنجاز، وهذا بلا شك يأتي من مفهوم واضح وهو أن هؤلاء الإخوة لهم المقدرة أن يخططوا وينجزوا على خير ما يرام، فأنا أوجه لهم شكر وتقدير خاص.

وهذا التلاقي تلاقي المحبة والأخوة والصداقة، فنحن جميعاً في منهج واضح ومسلك واضح ننشد من ورائه الحصول على أفضل السمات لهذه المنطقة ككل والبكيرية جزء منها.

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة الراعي لهذه المناسبة "مجموعة شركات نجمة المدائن" ألقاها رئيس مجلس الإدارة الشيخ إبراهيم بن محمد الحديثي رحب خلال بأمير القصيم وسمو نائبه وأكّد أن رعايته للمناسبة واجب عليه تجاه البكيرية، وأعلن الحديثي عن تقديم دعم للمؤسسات والجهات الخيرية بالبكيرية بمبلغ مليون ريال.

وألقى كلمة أهالي البكيرية نيابة عنهم عضو اللجنة المهندس علي بن محمد السويلم وأثني من خلالها على الدور الكبير الذي يقوم به سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه في خدمة المنطقة عامة والبكيرية بشكل خاص.

كما هنأ السويلم أبناء البكيرية المكرمين، ثم ألقى عمر المحمود قصيدة باللغة العربية الفصحى نالت استحسان الجميع ثم كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم المهندس أحمد بن ناصر الراجحي عبر من خلالها عن شكره لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على حضورهم وتكريمهم لأبناء البكيرية .. مشيداً بالدور الكبير للجنة أهالي البكيرية. عقب ذلك ألقى الشاعر مقعد العتيبي قصيدة إعجاب وثناء بأهالي البكيرية الأوفياء لاقت تفاعلاً من الجميع.

ثم جاءت لحظة الوفاء بتكريم سمو أمير منطقة القصيم لأبناء البكيرية الأوفياء، ثم تم تكريم الراعي الرسمي للمناسبة مجموعة شركات نجمة المدائن تسلمها الشيخ إبراهيم الحديثي، بعدها قدّم الشيخ عبدالرحمن بن إبراهيم الحديثي رئيس لجنة أهالي البكيرية هديتين تذكاريتين لسمو أمير القصيم وسمو نائبه، ثم شرف الجميع مأدبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.

وكان سمو أمير القصيم قد قص شريط افتتاح ركن صور المكرمين قبل بدء الحفل، وحضر اللقاء محافظ البكيرية رميح الشتيوي وعدد من المسؤولين والأهالي بالقصيم.