Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

أمين منطقة الرياض المهندس المقبل:

عهد خادم الحرمين شهد إنجازات ضخمة وعطاءات كبيرة

الجزيرة - المحليات:

رفع أمين منطقة الرياض معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل التهنئة للقيادة الرشيدة والأسرة الحاكمة والشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى البيعة التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في البلاد.

وقال المهندس المقبل إن خادم الحرمين الشريفين - أيَّده الله - منذ توليه الحكم كانت له رؤية واضحة في كافة شؤون الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية والتعليمية والصحية والخدمات التنموية البلدية وخدمات النقل والمواصلات والاتصالات.

وأضاف المهندس المقبل قائلاً: شهدت السنوات التسع الماضية حضوراً سعودياً كبيراً على المستوى السياسي، حيث أرسى الملك عبد الله - حفظه الله - علاقات المملكة مع العديد من الدول كما أن النهج الحكيم والحنكة التي يتمتع بها خادم الحرمين الشريفين أسهمت في تسجيل حضور سعودي على مستوى عال، وأضحت المملكة تمثّل ثقلاً في المحافل السياسية على كافة المستويات العربية والدولية.

وأردف المهندس المقبل يقول: لقد سجّلت المملكة خلال الحقبة الماضية من العهد الزاهر نهضة تنموية شاملة لكافة شؤون الحياة كان المواطن السعودي فيها هو الأساس في اهتمامات خادم الحرمين الشريفين والتي يؤكّد عليها في كل مناسبة وعلى مختلف الأصعدة.

وبيَّن أمين الرياض أن عماد الأمم وباني الحضارات قطاع التعليم شهد في عهد خادم الحرمين الشريفين نقلة كبرى من خلال التوسع في مراحل التعليم المختلفة وفي مقدمتها التعليم العالي، حيث ارتفع عدد الجامعات من سبع جامعات إلى ثمان وثلاثين جامعة، كما أن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث أكّد مدى حرص الملك - حفظه الله - على تسليح أبناء المملكة بالعلم المتطور وفي تخصصات عدة يتطلبها المجتمع السعودي ليكون المواطن السعودي في المستقبل القريب عنصراً فاعلاً في البناء والتخطيط والتنفيذ وداعماً أساسياً في بناء الوطن.

وأكد المهندس المقبل أن السنوات الماضية من العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين بنت عهداً زاهراً وجعلت الحلم حقيقة في جوانب عدة، مشيراً إلى أن مشاريع النقل العام والتي أقرت خلال الفترة الماضية في العديد من المدن الكبرى تقف شاهداً حياً على النهضة الحضارية المستقبلية للمملكة في أحد أهم الجوانب الحضارية المتطورة في العالم والمتمثلة في قطاع النقل والمواصلات.

ومضى المهندس المقبل لقد شهدت الحقبة الزمنية الماضية توجيهاً ملكياً باعتماد تنفيذ واحد من أهم الشؤون الاجتماعية وذلك من خلال اعتماد مئتين وخمسين مليار ريال لمشروعات الإسكان في تأكيد واضح على حرص القيادة الرشيدة على توفير الاستقرار لأبناء هذا الوطن ورفاهيته.

وسأل الله في ختام تصريحه أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة باني العهد الزاهر وصانع الحضارة الحديثة الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز - حفظهم الله -.