Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

رفعوا التهنئة بالذكرى الغالية وجددوا الولاء والعهد

عدد من المسؤولين ينوهون بالإنجازات التنموية في العهد الزاهر

الجزيرة - سعود الهذلي:

أكد المدير العام لإدارة المشاريع بوزارة التعليم العالي الدكتور عبدالرحمن الطاسان أن الحديث عن ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لا بد أن يأتي متوافقاً مع جهوده الكبيرة لبناء الدولة الحديثة المعاصرة التي تقف جنباً إلى جنب في صف الدول المتقدمة.

مشيراً إلى أسس التنمية التي أرساها خادم الحرمين الشريفين، وصبت جميعها في رفاهية هذا الشعب وزيادة لحمته ووحدته الوطنية، وتمثلت في النهضة التعليمية والصحية والاقتصادية وزيادة عدد الجامعات ومؤسسات التعليم العام وإصلاح مناهجه، إضافة إلى إصلاح المؤسسات العدلية وتفعيلها لرد الحقوق إلى أصحابها وإحقاق ميزان العدالة بين الشعب، فضلاً عن إعلانه الحرب على الفساد وتعويضه لمتضرري السيول في جدة، في موقف يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين على بناء أمة متكافلة ومتراحمة.

ودعا الدكتور الطاسان المواطنين إلى تعزيز الانتماء العميق وحب الأرض من خلال التلاحم والوحدة خلف القيادة التي تضع نصب أعينها مصلحة الوطن والمواطن، والسهر من أجل حمايته وتأمينه في هذه الدولة التي أسس قواعدها ومرتكزاتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وأبناؤه من بعده.

ومن جانبه، قال المدير العام لخدمات الموارد البشرية بشركة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن عبدالله السحيم إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في هذا العام تميزها العديد من القرارات التي اتخذها المليك لمواصلة بناء الدولة العصرية القوية، أبرزها إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة المتجددة، وافتتاح جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إلى جانب العديد من المشاريع الوطنية التي تضمنتها ميزانية العام الحالي في مجالات التعليم والصحة والتنمية. مبيناً أن البلاد تسير بخطوات ثابتة وقوية نحو التنمية والبناء.

وأضاف الدكتور السحيم أن إنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله تجسدت في دعمه اللامحدود للمتضررين في أي جانب من هذا البلد، والوقوف إلى جانبهم، وإعلان الحرب على الفساد إحقاقاً للحق وتحقيقاً للعدل بين الشعب.

كما قاد الملك جهوداً مباركة في حل العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وبرزت المملكة بشكل مؤثر في المحافل الدولية، وباتت علماً لا يمكن تجاوزه بين الكبار.

داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين.

وقال الأستاذ عبيدالله العبيدالله، المدير العام للخدمات الأرضية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض: إن البلاد وهي تحتفل اليوم بذكرى البيعة إنما تؤكد على الإنجازات الهائلة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مجالات التنمية والاقتصاد والبناء وتطوير الإنسان السعودي؛ ليكون مصدر إلهام إقليمياً وعالمياً.

مبيناً أنها استطاعت أن تنقل للعالم التطور الكبير، وذلك بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين، كما تؤكد على سياسة الاتزان والتسامح والاعتدال، إضافة إلى مواصلتها تقديم الخدمة للمسلمين وبحث قضاياهم ومد يد العون والدعم لهم، فضلاً عن العلاقات الدولية القوية دون التفريط في الإسلام والعقيدة.

وقال الأستاذ العبيدالله: نحن المواطنين علينا أن نرد هذه النعمة بالشكر لله والتمسك بكتابه أولاً ثم بالتلاحم والوحدة خلف قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما بذلوه ويبذلونه من أجل رعاية وحماية الوطن والمواطن والسهر على رفاهيته.