Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

هامبورج المتعثر يواجه بايرن الجريح في دوري ألمانيا

يعتقد فرانز بكنباور رئيس بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أن هامبورج المهدد بالهبوط يمكنه تحقيق الفوز على بطل أوروبا يوم السبت بعد هزيمة النادي البافاري المخجلة في عقر داره 4 - صفر أمام ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وقال بكنباور قبل حلول فريقه ضيفاً على هامبورج: «إن لم يستغل هامبورج الفرصة للفوز على فريق جريح مثل بايرن فإنه بالفعل ينتمي إلى دوري الدرجة الثانية».

وخسر بطل ألمانيا 5 - صفر في النتيجة الإجمالية للقاءي الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد أن استمر تراجعه منذ أن حسم لقب الدوري المحلي قبل سبع جولات من نهاية الموسم .. وبعد حسم الدوري فاز بايرن مرتين فقط في خمس مواجهات محلية وتجاوز بشق الأنفس دور الثمانية في دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن يودع البطولة أمام ريال مدريد.. وقبل جولتين من نهاية الموسم المحلي يسعى هامبورج السادس عشر (بين 18 فريقاً) جاهداً للحفاظ على سجله المشرف في الدوري الألماني بصفته الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهبوط وسيضمن له الفوز على ضيفه المنافسة في جولة فاصلة لضمان البقاء بين الكبار. ومن المقرر أن يعود إلى صفوف هامبورج القائد رفائيل فان دير فارت بعد غياب طويل بسبب الإصابة إلا أن مدير الكرة أوليفر كروزر حذر لاعبيه من قوة المنافس المقبل.

وقال كروزر: «الهزيمة (أمام ريال) كانت قاسية والألم كبيراً ولا أعتقد أن البطل سيأتي إلى ملعبنا وهو سعيد جداً.. إنه بايرن على أي حال ولن يتنازل عن شيء.» وسيعود إلى صفوف هامبورج أيضاً لاعباه هاكان شالهان أوغلو ومارسيل يانسن بعد الشفاء من الإصابة مما يرفع الروح المعنوية للفريق المتعثر.

موضوعات أخرى