Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

الشباب استعرض وتفنن واكتفى بثلاثية في الأهلي

كأس الملك لفخر الوطن

كتب - سلطان الجلمود:

توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- مساء أمس فريق الشباب الأول لكرة القدم بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره الأهلي في المباراة النهائية للمسابقة بثلاثة أهداف دون رد، وبعد نهاية المباراة سلم الملك المفدى -أيده الله- كأسه والميداليات الذهبية لفريق الشباب، كما سلم الفريق الوصيف الأهلي الميداليات الفضية.

واستحق الشباب الفوز بعد أن تفوق في هذا اللقاء منذ البداية واستطاع أن ينهي الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلا في الدقائق الأولى، كان الأول عن طريق لاعبة فرناندو من ضربة جزاء «10» قبل أن يضيف مهند عسيري الهدف الثاني «18».

ومع بداية الشوط الثاني واصل الشباب تفوقه وسجل مهند عسيري هدف فريقه الثالث «47»، وقبل نهاية اللقاء أشهر حكم اللقاء المجري فكتور كاساي البطاقة الحمراء للاعب الأهلي عقيل بالغيث.

تفوق الشباب في الشوط الأول بسبب الانضباط الدفاعي والضغط على حامل الكرة، حيث استحوذ لاعبوه على منطقة المناورة وظهر لاعبوه أكثر هدوءا على عكس لاعبي الأهلي الذين اتضح عليهم التوتر وكثرة أخطائهم، خصوصاً في المناطق الخلفية.

وجاءت أولى المحاولات الهجومية للفريق الأهلاوي «6» عن طريق ليال الذي تلقى تمريرة من تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة وتصدى لها وليد عبدالله.

هدفان شبابيان

وتحصل الشباب على ضربة جزاء مستحقة بعد أن تعرض مهاجمه مهند عسيري لإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل لاعب الأهلي عبدالله المطيري، لم يتردد الحكم المجري فكتور كاساي في احتساب ركلة الجزاء ليتقدم اللاعب البرازيلي فرناندو مينغازو لتنفيذها، ونجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه «10»، وليسجل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية كأول لاعب يسجل في استاد مدينة الملك عبدالله.وأضاف مهند عسيري الهدف الثاني لفريقة «18» بعد أن قدم له حارس الأهلي عبدالله المعيوف هدية على طبق من ذهب، حيث مرر المعيوف الكرة بالخطأ لمهند عسيري الذي استلمها ووضعها في المرمى كهدف ثان لفريق الشباب.

وهدد الأهلي مرمى الشباب «27» بعد أن سدد موسورو كرة عرضية ساقطة أبعدها وليد عبدالله ببراعة كإحدى أخطر الهجمات الأهلاوية.

وطالب الأهلاويون بضربة جزاء عند الدقيقة 36 بعد سقوط صالح الشهري داخل منطقة الجزاء بدون أي احتكاك!

وأبطل وليد عبدالله خطورة الكرة البينية التي كانت بين صالح الشهري وعبدالله المطيري داخل منطقة الجزاء «41».

وتحصل عقيل بالغيث على بطاقة صفراء بعد إعاقته رافينها في الجهة اليمنى عند الدقيقة 45، واحتسب الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع قبل إعلان نهاية هذا الشوط بتقدم الشباب بهدفين دون مقابل.

وشهد الشوط الثاني بداية هجومية من الطرفين، حيث هاجم الأهلي في الدقيقة الأولى من الجهة اليمنى لتصل الكرة إلى لويس ليال، ولكن نجح بدر السليطين في إبعاد الكرة «46»، وشارك مصطفى بصاص بديلا لعبدالله المطيري مع بداية الشوط.

مهند يحسمها

ونجح مهند عسيري في تسجيل الهدف الشبابي الثالث «48» بعد خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي إثر كرة عرضية مرّت من فوق رؤوسهم في منتصف الملعب، لتصل إلى مهند المتمركز الذي لعب كرة ساقطة مستغلاً خروج المعيوف إلا أن أسامة هوساوي أبعدها من خط المرمى لتعود إلى أحمد عطيف الذي مررها إلى مهند عسيري الذي بدوره سددها في المرمى هدفا ثالثا.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني بمشاركة ريونوتو بديلا لباخشوين «60»، بينما شارك في الجانب الشبابي عماد خليلي كبديل لنجم اللقاء مهند عسيري.

وشارك اللاعب الكوري سوك هوان كبديل لموسورو كاخر تبديلات الفريق الأهلاوي، وسدد رافينها كرة بعد مجهود فردي تصدى لها المعيوف «74»، فيما مرّت كرة حسن معاذ من أمام المهاجمين بعد أن أرسل كرة أرضية زاحفة من الجهة اليمنى «76».

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة في منتصف الملعب بعد أن أحكم لاعبو الشباب التغطية الدفاعية، بينما كانت محاولات الأهلي ضعيفة وتحصل لاعب الأهلي عقيل بالغيث على البطاقة الحمراء عند الدقيقة 90 بعد دخوله العنيف على لاعب الشباب فرناندو مينغازو.

** ** **

من المباراة:

- جرت بين شوطي اللقاء مراسم افتتاح مدينة الملك عبدالله، حيث تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بإعلان الافتتاح عبر حفل رسمي شهد الكثير من الفقرات.

- أدار اللقاء تحكيمياً طاقم تحكيم مجري بقيادة الحكم فاكتور كاساي، ونجح في قيادة اللقاء بكل اقتدار، حيث لم تكن هنالك أخطاء مؤثرة.

- مثل فريق الشباب وليد عبدالله وحسن معاذ وسياف البيشي وماجد المرشدي وبدر السليطين وعمر الغامدي وعبدالملك الخيبري وفرناندو وأحمد عطيف ورافينها وعيسى المحياني، فيما مثل الأهلي: عبدالله المعيوف ومنصور الحربي ومحمد أمان وأسامة هوساوي وعقيل بالغيث ووليد باخشوين وموسور وعبدالله المطيري وتيسير الجاسم وصالح الشهري وليال.

- سجل لاعب الشباب فرناندو نفسه كأول لاعب يسجل في مدينة الملك عبدالله الرياضية، بينما كان زميله مهند عسيري نجم اللقاء بعد أن سجل هدفين وتسبب في الثالث.

- التفوق الشبابي في الملعب كان بسبب هدوء لاعبيه على عكس لاعبي الأهلي الذين ظهر عليهم التوتر.

موضوعات أخرى