Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

المنشطات توقف لاعب (أحد) أحمد العوفي

أوقفت اللجنة التأديبية لقضايا المنشطات لاعب كرة القدم بنادي أحد محمد بن عوض العوفي عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت 31 مارس 2014م استناداً للفقرة 1/2 والفقرة 2/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات.

وأوضحت لجنة الرقابة على المنشطات في بيان أصدرته امس أن الانتهاك المسجل بحق اللاعب هو وجود عناصر محظورة أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من اللاعب.

وأفادت اللجنة أنها أتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B، حيث قام اللاعب بطلب تحليل العينة B التي جاءت نتائجها مطابقة لنتيجة تحليل العينة A، كما عقدت جلسة استماع للاعب التي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية.كما تمت إحالة جميع مستندات القضية إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات التي أصدرت قرارها بإيقاف اللاعب علماً بأن القرار قابل للاستئناف خلال 14 يوماً من تاريخه.

وأشارت اللجنة إلى أنها أشعرت الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

موضوعات أخرى