Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

القناة الثقافية تقوم ببث مباشر ويومي من داخل الأكاديمية

نجم الكوميديا السعودي ينطلق الثلاثاء

الجزيرة - فن:

تنطلق أولى حلقات برنامج «نجم الكوميديا السعودي» مرحلة الأكاديمية و البث المباشر و ذلك مساء يوم الثلاثاء المقبل على القناة الأولى للتلفزيون السعودي مباشرة على الهواء بعد نشرة أخبار التاسعة و النصف مساءً.

وقد وصل البحرين مقر أكاديمية نجم الكوميديا السعودي المتسابقين الـ (26) الذين سيتنافسون على لقب نجم الكوميديا السعودي.

حيث باشرت أعضاء هيئة التدريس بتجهيز وإعداد المتسابقين وتأهيلهم و تدريبهم بشكل مكثف وبشكل أكاديمي، وتضم هيئة التدريس مجموعة من أهل الاختصاص ويترأسهم محمود أبو العباس وهو ممثل ومخرج وكاتب مسرحي حاصل على مجموعة من التكريمات العربية و الدولية ويعتبر ممن أثروا حركة المسرح العربي الحديث 2007م

يشار إلى أن الحلقة الأولى المباشرة ستكون حلقة خاصة بإعلان أسماء المتسابقين الـ (26) وظهورهم الأول والمباشر، وسيكون توقيت عرض برنامج نجم الكوميديا السعودي كل يوم اثنين وثلاثاء بعد نشرة أخبار التاسعة والنصف مساءً على القناة الأولى.

وستقوم أيضاً القناة الثقافية ببث مباشر ويومي من داخل الأكاديمية، وكل هذه التفاصيل وأكثر سيتم التعرف عليها في الحلقة الأولى المباشرة يوم الثلاثاء القادم.

حلقة الاثنين المباشرة هي حلقة عروض مباشرة لكل المشتركين، وفي نهاية الحلقة سيتم اختيار ثمانية متسابقين ووضعهم في مرحلة الخطر. حلقة الثلاثاء المباشرة هي حلقة نتائج، أي أن المشتركين الذين هم في مرحلة الخطر هم فقط من سيقدمون العروض المباشرة فقط و لجنة التحكيم الممثلة بالفنانين، عبد العزيز جاسم وحسن البلام ويوسف الجراح والمخرج عامر الحمود، هم من سيقيّمون أداء المشتركين الثمانية واختيار (4) الأفضل للبقاء ومغادرة (4) مشتركين.

أساتذة الأكاديمية هم (المنقذ) لطلاب الأكاديمية من هم في مرحلة الخطر وسيكون قرارهم نهائيا وفاعلا في مغادرة أو بقاء أي متسابق ممن هم في مرحلة الخطر، أي أن كل أسبوع سيكون هناك (8) طلاب في مرحلة الخطر و (4) يغادرون الأكاديمية و (4) يعودون للمنافسة من جديد .

نجم الكوميديا السعودي من تقديم الفنان السعودي بدر اللحيد و الذي تعد تجربته في التقديم هي الأولى وقد حصل على ردود إيجابية وإعجاب ملحوظ من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال متابعتهم له في مرحلة التصفيات التي تم عرضها مسبقاً.