Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

طائرات حربية تقصف معاقل إرهابية شرقي العريش

مقتل 4 وإصابة 12 في 3 تفجيرات بسيناء والقاهرة

القاهرة - الجزيرة:

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين حصيلة 3 تفجيرات وقعت أمس بجنوب سيناء، ومنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وأوضح بيان للوزارة، أن منطقة الطور بجنوب سيناء شهدت تفجيرين انتحاريين، حيث قام شخص بتفجير نفسه في كمين بوادي الطور على بعد 5 كم من طور سيناء باتجاه نفق الشهيد أحمد حمدي، وأوقع حالتي قتل و5 مصابين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الطور العسكري، وشرم الشيخ الدولي، بينما وقع الحادث الثاني على بعد 30 كم من الطور، باتجاه شرم الشيخ وخلف التفجير إلى مقتل شخص و4 مصابين، وتم نقلهم إلى مستشفى الطور العام. وفى القاهرة تم تفجير قنبلة أمام محكمة مصر الجديدة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3، وتم نقلهم إلى مستشفى هليوبوليس.

وفي ذات السياق قالت مصادر أمنية إن طائرات حربية قصفت عدة مواقع إرهابية بمناطق متفرقة شرقي العريش، وتشير المعلومات الأولية إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتزامنت عملية القصف مع حالة استنفار أمني شديدة من نوعها في شمال سيناء، وإطلاق نار كثيف من التمركزات الأمنية، وسط روايات لشهود عيان، تؤكد وقوع انفجارات سمع دويها جنوب العريش وشرقها.

وفي غضون ذلك أكد مصدر أمني بجنوب سيناء أن حادثي الانتحاري وتفجير الأتوبيس بجنوب سيناء تقف وراءهما جماعة أنصار بيت المقدس.

وأضاف المصدر أن التفجيرات التي وقعت في محافظة شمال سيناء من قبل تمت بنفس الطريقة، مما يؤكد تورط أنصار بيت المقدس في التفجيرين، حيث سبق أن أعلنوا مسئوليتهم عن عدة حوادث وقعت في سيناء عقب 3 يوليو..كما كثفت قوات الأمن المصرية من تواجدها في محافظتي القاهرة والجيزة بعد تفجيرات سيناء ومصر الجديدة ولمواجهة تظاهرات الإخوان أمس.

وعززت القوات من تواجدها أمام الأماكن الحيوية بوسط القاهرة، حيث شهد محيط مبنى وزارة الداخلية تواجداً مكثفاً للقوات الخاصة ومصفحات مكافحة الشغب، كما انتشرت سيارات الأمن المركزي بكثافة شديدة بشارع الشيخ ريحان منصور والفلكي وكل الشوارع المؤدية لمبنى الوزارة، وتم تمشيط محيط المبنى بالكلاب البوليسية، كما تم منع السيارات من المرور بمحيط الوزارة، وانتشر رجال المباحث بزيهم المدني بالقرب من ميدان لاظوغلى، ومحيط وزارة العدل لرصد أي سيارات تحاول الوقوف بمحيط الداخلية.

ومن جانبه أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بشدة التفجيرات الإرهابية التي حدثت صباح أمس في سيناء ومصر الجديدة، وتقدم المفتي بخالص العزاء لأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً أن مرتكبي هذه العمليات الإرهابية مفسدون في الأرض عاصون لأمر الله تعالى.

ودعا المفتي، الأجهزة الأمنية إلى ضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة، كما ناشد المصريين جميعًا نبذ العنف والإرهاب، مشيرًا إلى أن يد الإجرام والإرهاب سوف تطال الجميع إذا لم يتصد لها المخلصون من أبناء مصر بكل حزم.

موضوعات أخرى