Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

«أساس عبر الخليج» تبدأ بتنفيذ «واحة الخبر»

تعتزم شركة أساس عبر الخليج للاستثمار العقاري البدء في إنشاء مشروع «واحة الخبر» بطريق الملك عبدالله بالخبر، الذي صمم على أحدث الطرز المعمارية الكلاسيكية.

ويشتمل المشروع على العديد من المعارض التجارية الفخمة والمطاعم المتميزة، وكذلك المكاتب الإدارية المجهزة، بمساحات تأجيرية تصل إلى 6000م2 تقريباً. وتحيط بالمعارض المسطحات الخضراء والممرات والاستراحات والجلسات الخاصة التي تبلغ مساحتها 3000م2.

وقد تمت دراسة الأفكار المعمارية بشكل يتوافق مع الطراز السياحي الحديث، ومراعاة تنوع الأنشطة؛ لتثري الحركة السياحية، ولتلبي احتياج ساكني ومرتادي المنطقة.

ويشكل المشروع إضافة للسوق المحلي؛ إذ تم اختيار الموقع الملائم المطل على طريق الملك عبدالله (شارع الظهران سابقاً)، الذي يقود الزائر إلى المركز التجاري للمدينة والواجهة البحرية.

وقد روعي في التصميم تلبية الرغبات الخاصة للمستخدمين للأنشطة والأغراض التجارية الخاصة، التي تشمل المعارض التجارية والمطاعم الشهيرة والمكاتب الإدارية الفخمة.

واشتمل التصميم على نوافير واستراحات وجلسات عائلية مميزة ومظلات وسلالم متحركة ومصاعد ومواقف تتسع لـ 106 سيارات.

وقد تم طرح المشروع على المقاولين المؤهلين لتنفيذه بالشكل الملائم لمواصفات الشركة الخاصة التي إلتزمت بها مع عملائها في مشاريعها كافة. يُذكر أن مدة تنفيذ المشروع هي 18 شهراً، والمشروع يستهدف أكبر وأشهر الأسماء التجارية المعروفة، وقد تم حجز ما لا يقل عن 20 % من المساحات المعروضة للإيجار.

موضوعات أخرى