Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

حرس الحدود ينظم فعاليات عن الأسبوع الخليجي لـ«سلامة البيئة»

الجزيرة - سعود الشيباني:

افتتح مدير عام حرس الحدود في المملكة الفريق زميم السواط فعاليات أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون بعنوان: «سلامة البيئة البحرية والبرية» في دول مجلس التعاون الخليجي بمجمع الحياة مول بالرياض.

ويحرص حرس الحدود مع نظرائه خفر السواحل بدول مجلس التعاون الخليجي في كل عام على إقامة أسبوع خليجي خاص بالسلامة البحرية لمرتادي الشواطئ في المملكة العربية السعودية بهدف توعية المواطنين والمقيمين بمختلف مراحلهم العمرية لضمان سلامتهم أثناء الاستمتاع في البحر أو على الشواطئ، وخدمة أفراد المجتمع بشكل عام وتعزيز قيم المحافظة على البيئة البحرية والبرية وتنميتها.

وتتضمن الفعاليات إقامة معارض ونشاطات ومحاضرات توعوية لطلاب المدارس بجميع مراحلها الثانوية في جميع محافظات المناطق، وكذلك في الجامعات والدوائر الحكومية والمجمعات التجارية والأسواق، لتعريف المجتمع بمسؤوليته الاجتماعية وتوعيتهم، وتعريفهم بأهمية السلامة البحرية ومعرفة المواقع المسموحة للسباحة والغوص. وستكون الفعاليات في مدينة الرياض في مركز «حياة مول» التجاري، إذ تشتمل على مسرح للطفل ومسابقات ترفيهية وأنشطة رسم للأطفال، وهدايت عبارة عن هواتف ذكية، وأجهزة لوحية رقمية، وتذاكر سفر لأداء العمرة .. وتتضمن فعاليات الأسبوع الخليجي لسلامة البيئة البحرية والبرية في منطقة مكة المكرمة استعراض بري وبحري ومعرض تحت الماء وحملة لتنظيف الشواطئ، ومعرضاً عن السلامة البحرية.