Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

في اجتماع اتحاد الكرة:

اعتماد هبوط الاتفاق والنهضة واستمرار الرباعي الأجنبي

كتب - سلطان الحارثي:

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس اجتماعا برئاسة أحمد عيد في فندق الانتركونتننتال وبحضور أعضاء المجلس, وقال أحمد عيد بعد نهاية الاجتماع : ناقشنا الكثير من البنود من ضمنها زيادة عدد الأندية بدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وبالتصويت تم رفض زيادة عدد الأندية، بسبب ضغط الروزنامة ومشاركات المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج وكأس أمم آسيا وعدم وجود المنشآت الكافية لعدد الأندية، كما تم مناقشة وضع الحكام وإيجاد دائرة لها وكذلك ناقشنا المكرمة الأخيرة بحضور خادم الحرمين الشريفين للمباراة النهائية والمنشأة الرياضية الكبرى.

وكشف عيد عن دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بأرض لقيام منشأة للاتحاد السعودي لكرة القدم لتكون مقرا له وسيتم وضع الآلية ووضع المنشأة للجهات المسؤولة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع اللجان تضم الدكتور عبد اللطيف بخاري وعبد العزيز القرنيس ومحمد السليم وسعد الأحمري وسكرتارية أحمد الخميس وستقوم اللجنة بدراسة تقييم اللجان في الفترة الماضية وستستمر لمدة 30 يوما.

وأشار إلى أن الموسم كان حافلا بالمناسبات الرياضية المهمة والحضور الجماهيري المتميز لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في منشأة رياضية كبيرة .

وبين أنه ليس هناك دراسة لتقليص العنصر الأجنبي لأن اللاعب الأجنبي مبني على دراسات قدمت من الاتحاد الآسيوي، ويجب أن نعطي الأندية فرصة لاستقطاب اللاعبين الأجانب لكن هناك أيضاً دراسة لتطوير اللاعب المحلي أو المقيم إذا كانت هناك فائدة منه.

وحول اللاعبين المقيمين في دوري ركاء قال ان الأمر انتهى وتمت الموافقة عليه من قبل المجلس والرابطة ورفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لعمل الترتيبات اللازمة في هذا الأمر وخاصة أن أبناءنا بعضهم يحملون جنسيات مختلفة وعلى ضوئها سيتم تحديد الأمر.

موضوعات أخرى