Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

كلية التمريض بجامعة الملك سعود تستضيف فعاليات المؤتمر الخليجي للتمريض غداً

الجزيرة - محمد الغشام:

يرعى معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر فعاليات مؤتمر التمريض الخليجي تحت شعار «المؤتمر الأول للإبداع في التمريض الخليجي» في فندق هوليدي إن (القصر) غداً الأحد وبعد غد الاثنين، الذي تنظمه كلية التمريض بجامعة الملك سعود. وسيستقبل المؤتمر أكاديميين وصناع القرار من دول الخليج ومن دولة البرتغال وممثلة من منظمة الصحة العالمية.

صرّح بذلك إلى «الجزيرة» عميد كلية التمريض ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور خالد بن خلف الحربي، الذي أكد أن هذا اللقاء العلمي الذي يجتمع فيه الأكاديميون وصناع القرار يهدف إلى بناء استراتيجيات إبداعية لتطوير كفاءة التعليم والرعاية, ورفع جودة تعليم ومهنة التمريض, وتشجيع مدرسي ومهنيي التمريض للبحث والدراسة العلمية طلباً للتميز, وأن مهنة التمريض تشهد دعماً غير محدود من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود في المجالات التعليمية والصحية كافة.

كما لا يفوتنا أن نشكر معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على دعمه المستمر لمثل هذه اللقاءات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والمهتمين في المجال الصحي، وكانت موافقة معاليه لإقامة هذا المؤتمر تتويجاً لهذا الدعم. يُذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت 24 ساعة تعليم صحي مستمر بشأن هذه الاحتفالية التي تستمر لمدة يومين.

ولمزيد من الاستفسار يمكن زيارة موقع كلية التمريض: http:/ / nursing.ksu.edu.sa/

موضوعات أخرى